الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

أكاديمية الصندوق الصناعي تختتم برنامج «قيادة التحول الإبداعي في الأزمات»

صناديق - الرياض

اختتمت أكاديمية صندوق التنمية الصناعية السعودي،يوم أمس الأربعاء، برنامجًا تدريبيًا تنفيذيًا للمدراء الصناعيين السعوديين بالتعاون مع مركز ستانفورد لتطوير الخبرات، والذي استمر لمدة 12 أسبوعا تحت عنوان “قيادة التحول الإبداعي في الأزمات”، والذي يأتي امتداداً للبرامج الإثرائية التي تقدمها أكاديمية الصندوق لمختلف القطاعات.

ويهدف البرنامج إلى توفير المعرفة لمساعدة المديرين الصناعيين على دعم الفرق والتحولات التنظيمية في الأزمات، وتدريب المدراء السعوديين في المنظومة الصناعية في القطاعين العام والخاص بمهارات الابتكار وقيادة الأعمال في الأزمات، ومتابعة فرص النمو والتطوير في الصناعة بشكل مستدام.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، الدكتور إبراهيمبن سعد المعجل، أن أكاديمية الصندوق تقوم بدور ريادي في التدريب والتطوير وفق نهج استراتيجي لتطوير القطاع الصناعي بما تمتلكه من خبرات تراكمية تزيد على أربعة عقود من التدريب والتأهيل المتخصص، مشيرا إلى أن أكاديمية الصندوق توفر برامج تدريبية مميزة تجمع المتدربين بأهم قادة الأعمال والخبراء في مختلف القطاعات من خلال برامج تفاعلية ثرية.

وفي المرحلة النهائية من البرنامج، قام عدد من المتدربين بتقديم عدد من المشاريع التحولية والخطط الاستراتيجية لمناقشتها وتقييمها من قبل عدد من الخبراء، حيث اشتملت على مشاريع لوجستية وخطط لتطوير قطاعات التعدين والمسح الجيولوجي، بالإضافة إلى حلول رقمية وتسويقية لعدد من المشاريع، ومشاريع لتطوير منظومة العمل الداخلية.

وشارك في البرنامج عدد من مديري المنظومة الصناعية في القطاعين العام والخاص، عبر منصة رقمية تفاعلية تُقدّم من خلالها مجموعة واسعة من المواضيع التي تشمل استراتيجية الابتكار والإبداع والتحول الرقمي وإدارة سلسلة التوريد ومهارات القيادة.

يشار إلى أن أكاديمية الصندوق الصناعي تأتي امتداداً لخبرات طويلة تجاوزت 45 عامًا من التدريب والتأهيل المتخصص، لتطوير قدرات رأس المال البشري، وتواصل الأكاديمية تحقيق أهدافها من خلال تعاونها مع موفري التعليم العالميين الرائدين بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر مركز ستانفورد لتطوير الخبراتStanford Center for Professional Development ووكالة فيتش Fitch Learning وكلية لندن لإدارة الأعمال London Business School.​​

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *