الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة «ITFC» وبنك «ميزوهو ماليزيا» يبرمان اتفاقية خط تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

صناديق – جدة

أبرمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، اتفاقية خط تمويل مهيكل بالمرابحة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي مع بنك “ميزوهو” في ماليزيا، وهي شركة تابعة لبنك “ميزوهو” الياباني. ومن شأن هذا التمويل أن يساعد المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على اقتراض السيولة لتوسيع نطاق دعمها للدول الأعضاء تماشياً مع خطة الاستجابة لجائحة كوفيد 19 التي تستهدف تقديم الدعم لكلا القطاعين العام والخاص.

ويُعد خط التمويل هذا بمثابة علاقة الشراكة الأولى التي تبرمها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة مع بنك ياباني، وهو ما يشير إلى اتساع نطاق قاعدة شركائها حول العالم. وقد تم توقيع اتفاقية خط التمويل خلال حفل افتراضي من قبل المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة و السيد/ شوجيرو ميزوغوتشي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ميزوهو (ماليزيا) بيرهاد، بحضور كل من السيد/ هيديكاتسو تاكي، المدير التنفيذي لبنك ميزوهو ليمتد، إلى جانب عدد من كبار ممثلي المؤسستين.

وفي معرض تعليقه على اتفاقية خط التمويل، تحدث المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، قائلاً، “سيلعب خط التمويل المقدم إلى بنك ميزوهو ماليزيا دوراً هاماً في دعم جهود المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة للقيام بأنشطتها المتمثلة في تقديم التمويلات و بناء وتحفيز القدرات ودعم حركة النمو الاقتصادي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي عبر مخلتف الأسواق العالمية. و يشكل توقيع هذه الاتفاقية إنجازاً متميزاً ومهماً على صعيد ترسيخ حضور المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في المشهد الدولي و الأسواق الاسيوية بشكل خاص، و يأتي تأكيداً على فاعلية وجدوى استراتيجيتها الرامية إلى توسيع نطاق الشراكة على النطاق العالمي، من خلال مواصلة تأسيس الشراكات الوطيدة مع البنوك العاملة داخل وخارج منظمة التعاون الإسلامي. وتشكل هذه العلاقات قوة دافعة لتنشيط التجارة وتحسين سبل العيش في الدول الأعضاء.”

من جهته، أشار السيد/ شوجيرو ميزوغوتشي، الرئيس التنفيذي لبنك “ميزوهو” ماليزيا، بالقول، “من دواعي فخرنا واعتزازنا في بنك “ميزوهو” ماليزيا أن نبرم هذه الاتفاقية مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اليوم. وهذا يعكس مدى التزامنا بتعزيز الموارد المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عالميًا، كما أننا على ثقة بأن هذه الشراكة هي فقط البداية للمزيد من علاقات الشراكة المثمرة فيما بيننا وبين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على المدى القريب “.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.