الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«المعذر ريت» يتسلم عقاراً في الرياض بعد تعثر المستأجر في السداد

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، اليوم الأربعاء، عن استلام عقار الربيع جينكس الواقع على تقاطع شارع القياس مع طريق الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض، من قبل شركة الكون الخليجية للتجارة والمقاولات بصفتها المستأجر الرئيسي.

وقالت الشركة في بيان نشر على «تداول»، إنه لا تزال قضية المطالبة بالأجرة عن الفترة السابقة منظورة في المحكمة العامة بالرياض، وبعد الأخذ بالاعتبار تعثر سداد المستأجر وسعياً لاستغلال المساحة الرئيسية في العقار والتي هي عبارة عن وحدات فندقية، وبما يتوافق مع مزيج المستأجرين الاخرين، فقد ارتأى مدير الصندوق قبول طلب المستأجر واستلام العقار للاستفادة من الفرص الممكنة لتحقيق إيرادات من العقار مستقبلاً.

وأكدت الشركة علىحرصها على استمرار المطالبة بالقيمة الإيجارية المستحقة عن الفترة السابقة من المستأجر ووفقاً للأنظمة وبما يكفل حقوق مالكي الوحدات.

كانت «أصول وبخيت الاستثمارية» أعلنت في 27 أغسطس 2020، عن تلقيها خطاباً من قبل شركة الكون الخليجيةللتجارة والمقاولات بصفتها المستأجر الرئيسي لعقار الربيع جينكس الواقع على تقاطع شارع القياس مع طريق الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض، يفيد برغبة المستأجر في تسليم الوحدات المستأجرة البالغ قيمة إيجارها 3.75 مليون ريال.

وعن الأثر الناتج عن التغير الحاصل، أفادت الشركة في بيانها بأنه سيؤدي إلى توقف مؤقت لجزء من إيرادات الصندوق تبلغ قيمتها 3.75 مليون ريال تمثل القيمة الإيجارية للعقار المؤجر. والتي تمثل ما يقارب نسبته 7% من إجمالي الإيجارات السنوية.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.