الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«سدكو كابيتال» تحصد أعلى التصنيفات في تقرير تقييم مبادئ الاستثمار المسؤول 2020

صناديق - جدة

أعلنت شركة سدكو كابيتال (“الشركة”)، وهي شركة عالمية متخصصة في إدارة الأصول بما يتوافق مع أحكام الشريعة، اليوم عن حصولها على أعلى تصنيف ضمن تقرير منظمة مبادئ الاستثمار المسؤول المدعومة من الأمم المتحدة، وذلك تقديراً للنهج الذي تتبعه الشركة في مجال الاستثمار المسؤول ودمجها لممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في حلولها الاستثمارية. وقد نشرت التصنيفات الممنوحة في تقرير تقييم مبادئ الاستثمار المسؤول للعام 2020.

ووفقا لمنظمة مبادئ الاستثمار المسؤول، المؤسسة العالمية الرائدة التي تعنى بدعم وتشجيع ممارسات الاستثمار المسؤول على مستوى العالم، حصلت شركة “سدكو كابيتال” على التصنيف الأعلىA+للاستراتيجية والحوكمة بوجه عام. كما حصلت على أعلى التصنيفات لثلاث سنوات متتالية فيما يخص نهجها المتبع لاختيار وتعيين ومتابعة المديرين ضمن وحدات أعمالها المختصة بالأسهم المدرجة والخاصة. وتفوقت الشركة في الأداء على متوسط أداء نظيراتها ضمن جميع الفئات التي شملها التقييم. كذلك، حققت الشركة تصنيفاتA+ثابتةلتأسيس ممارسات الاستثمار المسؤول في فئات الأسهم الخاصة والأسهم المدرجة وحققت تقدماً ملحوظاً في فئة الملكية النشطة في الأسهم المدرجة.

وبهذه المناسبة، قال سامر أبو عكر، الرئيس التنفيذي لشركة “سدكو كابيتال“: “يشرفنا أن تحظى الشركة بالإشادة والتقدير في تقرير مبادئ الاستثمار المسؤول مؤكدة ريادتها العالمية في الاستثمار المستدام والمسؤول. ويشكّل الأداء المتميزالذي سجلته سدكو كابيتال شهادةً موثقة على نهجها الاستثماري الأخلاقي والذي يجمع بأسلوب مبتكر بين الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة ومبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ويستند إلى معايير الحوكمة العالمية التي تتبناها الشركة وشراكاتهاالمهمة والهادفة.كما يعد هذا الإنجاز ثمرة الشراكات الراسخة والقائمة على الثقة مع عملائنا والتي بنينادعائمها على مدار السنوات. ومن خلال مواءمة مصالحنا لتقديم المنفعة لعملائنا، تمكنا من زيادة العوائد المعدلة للمخاطر مع إحداث تأثير إيجابي على المجتمع والبيئة في الوقت ذاته. وتحقق كل ذلك بفضل روح الابتكار والمعايير المهنية عالمية المستوى التي يتحلى بها فريق العمل”.

وأضاف أبو عكر: “نود أن نتوجه بالشكر إلىمنظمةمبادئ الاستثمار المسؤول لدعمها المستمر،ونعتز بكوننا عنصراً فاعلاًفي هذه المنظمةالمتنامية من المهنيين والخبراء المتخصصين في الاستثمار.ونلتزم بمواصلة العمل وبذل الجهود للحفاظ على معايير التميز في مختلف الأصعدة والجوانب ضمن مبادئ الاستثمار المسؤول”.

يذكر أنّ “سدكو كابيتال” هيأول شركة سعودية مختصة في إدارة الأصول وفق أحكام الشريعة تُوقع على مبادرة مبادئ الاستثمار المسؤول عام 2014.ومنذ ذلك الحين، يتولى كريستيان جيكيل، رئيس إدارة المخاطر لدى “سدكو كابيتال”، مهمة الإشراف على الاستثمار المسؤول في الشركة، وفي تعليقه على التصنيفات الجديدة، قالجيكيل: “حرصنا على مدار السنوات على تحقيق أكبر قيمة ممكنة من استثماراتنا لخدمة الجميع من المستثمرين وأفراد المجتمع. ونفخر بكوننا أول شركة سعودية مختصة في إدارة الأصول وفق أحكام الشريعة توقّع على هذه المبادرة، وسررنا كثيراً بالتقييمات التي حققناها في أحدث نسخة من تقرير تقييم مبادئ الاستثمار المسؤول والتي تشكل دليلاً دامغاً على التزامنا الراسخ بدمج ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسيةبكفاءة وانسيابية تامة في صنع قراراتنا الاستثمارية”.

وتأسست شبكة مبادئ الاستثمار المسؤولعام 2005 وهي عبارة عن منظمة عالمية من المستثمرين تدعمها الأمم المتحدة وتسعى إلىتحقيق ستة مبادئ طموحة في مجال الاستثمار. ويقيّم تقريرها السنوي التقدم المحرز في دمج ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لدى الموقِّعين على أساس سنوي عبر مختلف فئات الأصول ويقارن أداءهم مع نظرائهم على المستويين المحلي والعالمي.

الجدول رقم 1: مؤشرات الأداء لدى “سدكو كابيتال” من تقرير تقييم مبادئ الاستثمار المسؤول(أعوام2018، 2019، 2020)

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.