الأربعاء 4 ربيع الأول 1442ﻫ 21-أكتوبر-2020م

«سدكو كابيتال ريت»: 9.9% نسبة خصومات المستأجرين المتضررين بكورونا من الإيرادات الإيجارية السنوية للصندوق

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية «سدكو كابيتال»، بصفتها مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت»، أن إجمالي الخصومات الممنوحة للمستأجرين المتضررين من جائحة كورونا حتى اليوم، بلغ ما نسبته 9.87 % من مجمل الإيرادات الإيجارية السنوية للصندوق.

وقالت الشركة بيان لها نشر على «تداول»، إنها لا تتوقع أن يكون الأثر الناتج عن ذلك إيجابياً على التوزيعات النقدية للعام 2020.

وعن نتائج المفاوضات مع المستأجرين المتضررين على خلفية الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي فرضتها حكومة المملكة سابقاً لمواجهة الجائحة، قالت إن مجلس الإدارة وافق على سياسة للخصومات بغرض التعامل مع طلبات المستأجرين المتضررين بما يحفظ مصالح مالكي الوحدات والمستأجرين المترابطة.

وأشارت إلى أن هذه السياسة تعتمد على تحليل القطاعات الاقتصادية المتضررة التي ينتمي إليها كل مستأجر، وتقدير المدة الفعلية للضرر لكل قطاع على حدة، ورسم منهجية واضحة لمناقشة الخصومات مع المستأجرين في إطار يحفظ حقوق الصندوق.

وعليه، قام مدير الصندوق بمخاطبة المستأجرين المتضررين ومناقشة طلباتهم ضمن اشتراطات سياسة الخصومات الموضوعة.

وأكدت «سدكو كابيتال» في بيانها، على أنها قامت باتخاذ بعض المبادرات بالتزامن مع سياسة الخصومات المشار إليها أعلاه بغرض المحافظة على مستوى السيولة وتخفيف الآثار السلبية المترتبة على جائحة كورونا، على سبيل المثال، تخفيض رسوم التمويل السنوي وتحسين الأداء التشغيلي للصندوق، ومن منطلق حرصها على استمرار عمليات توزيع الأرباح بشكل منتظم وفق ما جاء في مذكرة شروط وأحكام الصندوق.

وأضافت الشركة، أن القيم المفصح عنها في هذا الإعلان لا تأخذ في عين الاعتبار أي تطورات مستقبلية أخرى غير منظورة، وسيستمر بمتابعة المستجدات بهذا الشأن على أن يتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه على موقع تداول والموقع الإلكتروني لمدير الصندوق.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *