الخميس 5 ربيع الأول 1442ﻫ 22-أكتوبر-2020م

صندوق «البلاد المتداول للذهب» يفوز بجائزة صندوق المؤشرات المتداول الأكثر ابتكاراً في السعودية لعام 2020

صناديق - الرياض

حصل صندوق البلاد المتداول للذهب على جائزة صندوق المؤشرات المتداول الأكثر ابتكاراً في المملكة العربية السعودية لعام 2020 – المقدمة من «جلوبال بزنس آوتلوك»البريطانية، التي تهدف لإبراز المؤسسات المتميزة في عالم الاقتصاد والأعمال على مستوى الأسواق العالمية.

ويأتي هذا التقدير العالمي تأكيداً على المكانة الرائدة التي تتمتع بها البلاد المالية في ابتكار وتطوير منتجات استثمارية عصرية تساهم في تنمية القطاع الاستثماري في المملكة بما يتلاءم مع تطلعات المستثمرين. ​

ويعد صندوق «البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب»، أول صندوق مؤشرات متداول مختص بالذهب في المنطقة والوحيد المتداول والمتوافق مع أحكام الشريعة في العالم.

و«البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب» هو صندوق متداول مفتوح، يقدم للمستثمرين فرصة استثمار متوافقة مع أحكام الشريعة للاستثمار في الذهب المادي دون تكبد عناء صعوبة تخزين سبائك الذهب أو تأمينها. يتتبع الصندوق عن كثب عوائد الذهب من خلال هيكلة الصندوق المتداول بالبورصة، حيث يمكن تداول الوحدات في السوق المالية السعودية (تداول).

ويستثمر الصندوق أصوله بشكل أساسي في عقود الذهب الفورية المجازة من قبل الهيئة الشرعية والمعمول بها في بورصة دبي للذهب والسلع، ويستهدف محاكاة الأسعار الفورية للذهب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *