الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الجزيرة ريت» يعلن تعثر مستأجر عن سداد عدد من الدفعات الإيجارية المستحقة عليه

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الجزيرة للأسواق المالية بصفتها مدير صندوق «الجزيرة ريت»، عن تعثر مستأجر مجمع مستودعات رقم 3 من بلوك 10 بشركة تخزين للخدمات المساندة، عن سداد عدد من الدفعات الإيجارية المستحقة عليه.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، إن مجلس إدارة الصندوق وافق على اللجوء للجهات القضائية من خلال رفع دعوى قضائية ومطالبة المستأجر بسداد جميع الدفعات غير المسددة بالإضافة إلى تكاليف المحاماة.

وأضافت الشركة أنه بحسب ما ينص عليه العقد المبرم مع المستأجر أنه في حال نزاع يتم حله بالطرق الودية، وإن تعذر ذلك يتم اللجوء إلى الجهات القضائية المختصة، مضيفةً أن جميع الجهود الودية فشلت في حث المستأجر على سداد الدفعات المستحقة عليه.

وتوقعت أن يكون الأثر الناتج عن هذا الحدث سلبياً للتوزيعات النقدية للصندوق، حيث يمثل إيجار المستأجر ما نسبته 26.08% من إجمالي إيجارات الصندوق السنوية، وما يمثل 5.01% من صافي أصول الصندوق وفقا للقوائم المالية الأولية للصندوق كما في 30 يونيو 2020.

وأكدت «الجزيرة للأسواق المالية» في بيانها، على أنها ستقوم بجميع الإجراءات النظامية والتعاقدية التي تكفل حفظ حقوق حملة وحدات الصندوق، لافتةً إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية تخص هذا الشأن مستقبلاً.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في يناير 2017 على طلب شركة الجزيرة للأسواق المالية بطرح وتسجيل صندوق «الجزيرةريت» في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

ويستثمر صندوق «الجزيرة ريت» في عقارات مطورة، ويقوم بتوزيع 90% على الأقل من صافي دخل الصندوق على المستثمرين خلال فترة عمل الصندوق، وذلك بشكل سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.