الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الراجحي ريت»:«الفوزان للمقاولات» تعتزم التوجه للقضاء للإعفاء من إيجار 3 عقارات أو تخفيضه

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، مدير صندوق «الراجحي ريت»، عن تلقيها خطاباً عبر البريد الإلكتروني من شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة، المستأجر الرئيسي للنرجس بلازا وأنوار بلازا وراما بلازا، يفيد اعتزامهم التوجه للقضاء وذلك لغرض الإعفاء من الإيجار أو تخفيضه نتيجة وجود عوائق وظروف استثنائية خارجة عن سيطرتهم ما آثر سلباً على تحقيق المنفعة بشكل كامل وفقاً لحقيقة الأغراض الأساسية من اتفاقيات التأجير.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء نشر على «تداول»، إن كلا من نرجس بلازا وأنوار بلازا وراما بلازا تقع في مدينة الرياض ومؤجرة بالكامل لشركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة بعقد إيجار سنوي صافٍ بمبلغ وقدره 14.04 مليون ريال عن كل سنة هجرية (أي ما يعادل 14.47 مليون ريال تقريباً لكل سنة ميلادية).

وأشارت إلى أن إيجارات العقارات الثلاث تشكل ما نسبته 8.7% من إجمالي إيرادات الصندوق.

وأضافت «الراجحي المالية» في بيانها، أنها ستقوم بالتحقق من صلاحية الإشعار المرسل، وستتخذ جميع الإجراءات الممكنة والمتاحة بما في ذلك الإجراءات القانونية لحماية مصالح حاملي الوحدات.

وأوضحت أنه سيكون من الصعب في الوقت الراهن تحديد الأثر المالي على توزيعات أرباح الصندوق لا سيما وأن تداعيات هذا الحدث ما زالت مستمرة، لافتةً إلى أنه سيتم الإفصاح لمالكي الوحدات عن أي تطور جوهري بشكل فوري.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.