الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يستثمر 45 مليون ريال في عقار بالولايات المتحدة الأمريكية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، مدير صندوق «الرياض ريت»، أن الصندوق استثمر مبلغ قيمته 45 مليون ريال في مبنى مكتبي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على «تداول»، أن العقار على مساحة 84.17 ألف متراً مربعاً وصافي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 24.49 ألف متراً مربعاً في منطقة مترو دالاس فورث وورث بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن العقار هو المقر الرئيسي لمكتب فيديسك، وهو مبنى مكتبي من الفئة (أ) يقع في Legacy Business Park – والذي يُعرف على نطاق واسع بأنه أحد مراكز الأعمال الرئيسية في منطقة دالاس ويتضمن المقر الرئيسي لشركة تويوتا في أمريكا الشمالية والمكاتب الإقليمية لشركة JPMorgan Chase، USAA ، Bank of America، Coca Cola، Pepsi، وFannie Mae والعديد من شركات Fortune 500 الأخرى.

وأوضحت أنه تم تأجير العقار لشركة “فيديكس” بموجب عقد إيجار طويل الأجل، مشيرة الى أن الشركة هي مستأجِر ذو تصنيف استثماري وهي واحدة من أكبر شركات الخدمات اللوجستية والتوصيل في جميع أنحاء العالم، وقد احتلت المرتبة رقم 47 في قائمة Fortune 500.

وتوقعت «الرياض المالية»، أن يحقق الاستثمار صافي متوسط عائد سنوي قدره 8.5٪ لمالكي وحدات صندوق «الرياض ريت»، خلال فترة استثمار مدتها 6 سنوات بعد خصم جميع النفقات والمصاريف والضرائب المتوقعة، لافتةً إلى أنه من المتوقع أيضا أن يحقق الصندوق ربحاً إضافياً يزيد عن 0.015 ريال سنوياً لكل وحدة بعد خصم تكاليف التمويل.

وصندوق «الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

و«الرياض ريت» هو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال سعودي بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

وتتألف محفظة الصندوق من 17 عقار موزع ضمن 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القطاعات العقارية بالإضافة إلى 4 عقارات في مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الصندوق في توفير توزيع نقدي مستدام مع إمكانات نمو لأصحاب الوحدات من خلال الاستثمار في العقارات المتطورة القادرة على تحقيق إيرادات التشغيل والإيجارات وتوزيعها بشكل دوري على مالكي الوحدات.

كما يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو في التوزيع من خلال إعادة استثمار الدخل المحجوز في أصول عقارية دائمة: بعد توزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي الأرباح السنوية للأموال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.