الخميس 10 ربيع الأول 1444ﻫ 6-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يبرم اتفاقية شراء عقار في الرياض بقيمة 17 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلن صندوق «المعذر ريت»، المُدار من قبل شركة «أصول وبخيت الاستثمارية»، اليوم الخميس، عن إبرامه اتفاقية شراء عقار في حي السلام بمدينة الرياض، مبينا أن قيمة الاستحواذ تبلغ 17 مليون ريال.

وقال الصندوق في بيان له على «تداول»، إن العقار عبارة عن أرض مرفق تعليمي تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع تقع في حي السلام، قرب تقاطع طريق عبد الرحمن بن عوف مع شارع الشباب، لافتة إلى أن الاستحواذ يهدف لاستكمال بناء مجمع تعليمي للبنين (ابتدائي – متوسط – ثانوي)، بمساحة بناء تقارب 18.63 ألف متر مربع.

وأضاف أنه من المتوقع أن تصل تكلفة بنائه إلى 23 مليون ريال، مبينا أنه تم تأجير العقار إلى شركة التنمية المتكاملة للتعليم والتدريب لمدة 11 سنة ملزمة، على أن تبدأ السنة الإيجارية الأولى بقيمة 3.6 مليون ريال ويدفعها المستأجر مقدماً مقابل جزء من قيمة الإنشاءات المقامة على العقار حالياً، على أن ترتفع القيمة الإيجارية اعتباراً من السنة السادسة بنسبة 17.5%.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة عقد الإيجار يبلغ 43.38 مليون ريال وقد قدم المستأجر ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة 10 سنوات.

وتوقع صندوق «المعذر ريت» في بيانه، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابيا، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريفه، وزيادة متوسط مدة العقود الإيجارية له.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.