الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«الكيميائية السعودية» توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي لتوفير لقاح كورونا في المملكة

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي (صندوق روسيا السيادي) للعمل على توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية «تداول»، إن مذكرة التفاهم تنص في مرحلتها الأولى على توفير وتوزيع اللقاح في السعودية، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية الخاصة بنقل تقنيات التصنيع للقاح داخل المملكة، وما يصاحب ذلك من تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية.

وأضافت أن تم أمس (الاثنين) توقيع المذكرة، حيث وقعتها المجموعة الكيميائية السعودية القابضة من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة (آجا فارما) والشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة (سيتكو فارما)، مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وأوضحت الشركة أن المذكرة تضمنت تمثيل صندوق الاستثمار المباشر الروسي من قبلها أمام الجهات الحكومية المختصة فيما يخص التسجيل والدراسات السريرية، مشيرة إلى أنها تخضع للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية داخل السعودية (الهيئة العامة للغذاء والدواء والجهات ذات العلاقة).

وأكدت على أنه ستسبق عملية إنتاج وتسويق اللقاح اشتراطات سريرية لازمة للتأكد من فعالية ومأمونية اللقاح، والتي ما زالت تحت الإجراء.

وتوقعت الشركة الكيميائية السعودية القابضة في بيانها، أنه في حال ثبوت فاعلية اللقاح ومأمونيته وإنهاء جميع الاتفاقيات الخاصة بذلك مع الجانب الروسي والجهات الحكومية ذات العلاقة بأن يسهم ذلك إيجاباً على نتائج الشركة في المستقبل وسوف يتم الإفصاح عن أي تطورات جوهرية مستقبلاً.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *