الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

مؤشر صناديق الأسبوعي يرصد .. صندوق «فالكم للمرابحة» يتصدر صناديق المرابحة والسيولة من حيث العائد بنسبة 2.35%

صناديق – خاص

رصد مؤشر «صناديق» الأسبوعي، قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر 2020.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «فالكم للمرابحة» البالغ أصوله 1.5 مليار ريال، الصدارة من حيث العائد الاستثماري بنسبة بلغت 2.37%.

وحلّ صندوق «ألفا للمرابحة»، والبالغ أصوله 3 مليار ريال، في المركز الثاني هذا الأسبوع بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 2.18%.

ووفق مؤشر «صناديق» الأسبوعي، فإن صندوق «الإنماء للسيولة بالريال السعودي» بأصول 5.2 مليار ريال جاء في المركز الثالث هذا الأسبوع بين أعلي الصناديق مسجلا عائد استثماري 2.09%، تلاه «الراجحي للمضاربة بالبضائع بالريال»، والبالغ أصوله 17 مليار ريال، في المركز الرابع مع عائد استثماري 1.89%.

وتبوأ صندوق «البلاد للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 1.9 مليار ريال، المركز الخامس بنسبة 1.75%.

فيما جاء صندوق «الرياض للمتاجرة بالريال» بأصول 26.6 مليار ريال في المركز السادس مع تحقيق نسبة عائد استثماري هذا الأسبوع عند 1.67%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، حاز صندوق «المبارك للمتاجرة بالريال السعودي» والبالغ أصوله 3.2 مليار ريال، على المركز السابع مسجلاً عائداً استثمارياً 1.60% منذ بداية هذا العام.

وجاء صندوق «الأهلي المتنوع بالريال السعودي» بأصول 21.2 مليار ريال بالمركز الثامن مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري 1.59%.

وحلّ صندوق «إتش إس بي سي للمرابحة بالريال السعودي» بأصول 3.8 مليار ريال، في المركز التاسع مسجلا عائد استثماري بلغ 1.56% منذ بداية العام الحالي.

فيما جاء صندوق «الأهلي للمتاجرة بالريال السعودي»، والبالغ أصوله 27.8 مليار ريال في المركز العاشر بعائد بلغ 1.38%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق المرابحة والسيولة الاستثمارية في السوق السعودي من حيث العائد الاستثماري، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *