الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

الأندلس العقارية تبيع قطعة أرض لصندوق «الأهلي ريت 1» بقيمة 43.5 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الأندلس العقارية، اليوم الاثنين، عن توقيعها عقد صفقة بيع مع صندوق «الأهلي ريت 1»، تضمن بيع الشركة لقطعة الأرض المملوكة لها – القطعة رقم ( ب / 3) – لصالح الصندوق، بقيمة 43.51 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول»، إن قطعة الأرض تقع بجوار مركز الأندلس مول في جدة على مساحة 9669 متر مربع، مضيفةً أنه تم البيع بثمن نقدي يدفع للشركة بالتزامن مع إفراغ قطعة الأرض لصالح صندوق «الأهلي ريت 1»، وسيتم الإفراغ خلال 15 يوم من تاريخ توقيع العقد .

وأوضحت الشركة أن القيمة الدفترية للأرض تبلغ 11.53 مليون ريال، مشيرة إلى أن الهدف من بيع قطعة الارض لصندوق «الأهلي ريت 1»، هو قيام الصندوق باجراء توسعة، وزيادة في عدد المواقف بمركز الأندلس مول ( أحد أصول الصندوق الذي تمتلك الشركة نسبة 68.72 % من وحداته).

وتوقعت أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة في القوائم المالية للشركة ابتداءً من الربع الرابع للعام المالي 2020، مبينة أن يتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في تمويل مشاريع الشركة القائمة والمستقبلية.

كانت شركة الأهلي المالية، مدير صندوق «الأهلي ريت 1»، أعلنت اليوم، عن اكتمال الدراسة وموافقة مجلس إدارة الصندوق على البدء بمشروع تطوير وتوسعة الأندلس مول.

كانت مجلس إدارة الصندوق وافق في نوفمبر 2019 على إجراء دراسة عن جدوى تطوير وتوسعة واجهة الأندلس مول سعيًا لتعزيز مستوى خدمات المركز التجاري.

وصندوق «الأهلي ريت 1» هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع الشريعة، ويبلغ حجمه 1375 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل تأجيري دوري لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً مدرة للدخل، بالإضافة إلى تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق.

كما يهدف الصندوق إلى توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن ما نسبته 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.