الخميس 5 ربيع الأول 1442ﻫ 22-أكتوبر-2020م

النابودة الإماراتية و OurCrowd الإسرائيلية تشكلان صندوقًا استثمارياً بقيمة 100 مليون دولار

صناديق – دبي

أبرم رجل الأعمال الإماراتي عبد الله سعيد النابودة شراكة مع رأس المال الاستثماري OurCrowd الإسرائيلي لتشكيل صندوق بقيمة 100 مليون دولار (367 مليون درهم) لدعم الاستثمارات التكنولوجية بين البلدين. المشروع هو الأول من نوعه منذ تطبيع العلاقات بين البلدين الشهر الماضي.

ستنشئ Phoenix Capital ، وهي منصة الاستثمار المشتركة لوحدة تطوير الأعمال في مجموعة النابودة و OurCrowd في تل أبيب ، بوابة استثمارية تمكن المستثمرين الخليجيين من الوصول إلى محفظة OurCrowd التي تضم أكثر من 220 شركة في AgriTech و HealthTech والذكاء الاصطناعي والروبوتات.

تمتلك OurCrowd ، التي تضم مبعوث الولايات المتحدة السابق للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات ، أكثر من 1.5 مليار دولار من التمويل الملتزم عبر أكثر من 200 شركة محفظة و 22 صندوقًا.

قال جون ميدفيد ، الرئيس التنفيذي لشركة OurCrowd لصحيفة The National: “ما كان عبارة عن سلسلة من الاتصالات والعقود من قبل ينمو الآن إلى تسونامي بمليارات الدولارات من الاستثمارات الثنائية والمشاريع المشتركة وإنشاء المشاريع المشتركة والبحث”.

“عندما تجتمع دولتان رياديان مثل الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، ما عليك سوى مشاهدة الشرر وهو يتطاير ويتم إنشاء قيمة حقيقية.”

سيقود التوسع في صندوق الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة صباح البنعلي ، المستثمر في الأسهم الخاصة في أبو ظبي ، الذي تم تعيينه حديثًا كشريك مشروع ورئيس منطقة الخليج لـ OurCrowd.

شغل السيد البنعلي سابقًا منصب رئيس لجنة الاستثمار والاستراتيجية في المستثمر الوطني ورئيس الاستثمار والرئيس التنفيذي للائتمان في شعاع كابيتال.

تتم غالبية صفقات OurCrowd في إسرائيل ، ولكن تم تنفيذ حوالي 40 في المائة من صفقاتها في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والهند وهونج كونج وسنغافورة.

تضم OurCrowd أكثر من 50000 عضو معتمدين بشكل فردي ومستثمرين مؤسسيين. يشمل الأعضاء أيضًا مكاتب عائلية وشركاء في رأس المال الاستثماري من أكثر من 183 دولة للاستثمار جنبًا إلى جنب مع الصندوق بنفس الشروط.

أسس ميدفيد OurCrowd في عام 2013 ، بعد ثلاثة عقود من العمل كمستثمر متسلسل ومستثمر أول في كاليفورنيا ثم إسرائيل.

تتنوع محفظة الصندوق عبر مختلف القطاعات والمراحل التي تعتمد على التكنولوجيا ، بدءًا من التمويل الأولي إلى التمويل المستند إلى الأسهم في الشركات التي لم يتم إدراجها علنًا بعد. استحوذت شركات Uber و Canon و Oracle و Nike و Intel على شركات محفظة OurCrowd.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *