الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«ثروة كابيتال» تعقد اتفاقية مع صندوق الإسكان الاجتماعى للتمويل العقارى لمحدودى الدخل

صناديق - وكالات

كشف سعيد زعتر، الرئيس التنفيذى لمجموعة ثروة كابيتال القابضة، عن اتفاقية عُقدت مؤخرًا مع صندوق الإسكان الاجتماعى عبر ذراع التمويل العقارية التابعة بغرض تمويل إسكان محدودى ومتوسطى الدخل.

وقال زعتر إن التمويلات ستبدأ خلال أيام، موضحًا أن الاتفاقية غرضها دعم هذه الشريحة من محدودى الدخل، وخلق آليات مناسبة لهم.

وكشف أن حجم محفظة التمويل العقارى للشركة بلغ 621 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام الحالى.

وقال إن ذراع التمويل العقارية التابعة تقدم أيضًا خدمات تمويل عمليات التشطيب، موضحًا أن هناك شبكة كيانات تقدم خدمات للعميل بتمويل من ثروة، من ضمنها مجموعة السلاب.

على جانب آخر، كشف سعيد زعتر، عن تقديم ثروة كابيتال القابضة منتجًا جديدًا فى مجال التمويل الاستهلاكى خلال الفترة المقبلة، عبر الشراكة التى تم عقدها مع شركة بريميوم كارد.

وأكد زعتر أنه يجرى حالياً تأسيس شركة جديدة مملوكة مناصفة بين ثروة كابيتال وبريميوم كارد، لتقديم خدمات جديدة للسوق تتمثل فى تمويل موظفى الشركات بآجال أطول من السائدة حاليًا، ستتراوح من 20 إلى 30 شهرًا.

يذكر أن «ثروة كابيتال» أعلنت سابقًا عن توقيع اتفاقية شراكة مع «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان «بريميوم كارد»، لتأسيس شركة تقدم منتجًا جديدًا بمجال التمويل الاستهلاكى.

وأوضح زعتر أنه جارٍ استكمال إجراءات التأسيس واستصدار رخصة للتمويل الاستهلاكى من هيئة الرقابة المالية.

وكشف أن الشركة بدأت مؤخرًا تمويل اشتراكات الأندية الرياضية بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وتعاقدت بالفعل مع وادى دجلة لتقديم قروض اشتراكات الأعضاء، وستبدأ قريبًا باشتراكات نادى ماتركس فى الغربية، وسيتم التوسع فى المجال خلال الفترة المقبلة.

وذكر «زعتر» أن شركة كونتكت «ذراع التمويل التابعة» تتحول من تمويل تقسيط السيارات فقط، لتمويل استهلاكى متكامل، وجارٍ دراسة اختراق مجالات مثل التعليم والطاقة الشمسية خلال الفترة المقبلة.

ولفت سعيد زعتر إلى أن الشركة لديها خطة للتحول الرقمى، ليتم تقديم الخدمات عبر تطبيقات على المحمول تتيح كل المنتجات المعروضة وطرق التمويل لتسهيل الخدمات على العميل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.