الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جلف كابيتال» و«ميد غلوبال داتا» يعلنان عن أسماء 122 مرشحا لجوائز «جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة»

صناديق – دبي

أعلنت “جلف كابيتال” و”ميد غلوبال داتا” عن أسماء المرشحين في القائمة النهائية لجوائز “جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة” في نسختها التاسعة، وهي جوائز تهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال حيث يتم الاحتفاء بنجاحاتهم وابتكاراتهم التي تدعم النمو الاقتصادي في المنطقة.

ويعد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي يضم أكثر من 94% من إجمالي عدد الشركات في الإمارات و99% من شركات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، العماد الرئيسي للاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط، حيث يوظف نسبة كبيرة من القوى العاملة في المنطقة ويساعد الدول على تحقيق أهدافها الاستراتيجية للتنويع الاقتصادي بعيدًا عن الاقتصاد النفطي. وقد كان تركيز هذه الدول على تقديم الدعم لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تخفيف الأضرار المالية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا مؤثرا بشكل كبير، ما يؤكد على أهمية هذه الشركات وقيمتها بالنسبة للدول.

وفي هذا الإطار، نظمت شركة “جلف كابيتال” بالتعاون مع “ميد غلوبال داتا” برنامج “جلف كابيتال إس إم إي انسايتس”، والذي شهد حضور أكثر من 750 مشارك من منطقة مجلس التعاون الخليجي لسلسلة من الندوات الافتراضية، وتكللت بتنظيم قمة افتراضية حظيت بإقبال عالٍ لما وفرته من نقاشات تعتمد على غنى المحتوى، حيث سعت هذه الندوات والقمة الافتراضية لبناء مجتمع صغير يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال جائحة كورونا.

وتشكل جوائز “جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة” جزءأ من هذا البرنامج، حيث شهدت إقبالا كبيرا وتلقت أكثر من 350 طلباً للتسجيل في الجوائز، منها أكثر من 300 طلب مشاركة من شركات تعمل في المنطقة. وقد انتقلت 122 إلى قائمة الترشيحات النهائية ضمن 17 فئة من فئات الجوائز أبرزها: جائزة “جلف كابيتال لأفضل شركة” للعام، وجائزة ماستركارد لأفضل شركة تكنولوجية ناشئة، وأفضل شركة مبتكرة، وأفضل شركة إماراتية، وأفضل شركة تدخل تحولا جذريا في قطاعها. ومن بين الشركات المرشحة: “أكورن ستراتيجي”، و”هوتيل داتا كلاود”، و”كينغستون ستانلي”، و”لوك أند ستوك”، و”مانش بوكس”، وستقوم لجنة مستقلة تضم أكثر من 50 ممثل من شركات عالمية وإقليمية ومن جهات حكومية وخبراء من قطاعات مختلفة بتقييم المشاركات المقدمة وتحديد الفائزين لكل فئة.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “تطور برنامج الجوائز ليصبح مبادرة أوسع لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهو تطور أتى في وقته تمامًا. لقد أردنا هذا العام أن نصل إلى مجموعة أكبر من الشركات الصغيرة والمتوسطة وأردنا أيضا أن نقدم لها دعمًا أكبر إضافة إلى التقدير الذي يحصلون عليه من خلال الجوائز. وقد جاء برنامج “جلف كابيتال إنسايتس للشركات الصغيرة والمتوسطة ” ليقدم إمكانية تبادل الخبرات والمعرفة وفرص التواصل لهذه الشركات مع شبكة أوسع من المتخصصين والعاملين في هذا القطاع على مستوى المنطقة. وقد تضمن البرنامج ندوات عبر الإنترنت ومؤتمرات افتراضية ومركزًا للمعلومات على الإنترنت، وكل هذه العناصر أضيفت إلى برنامج الجوائز الأصلي في نسخته التاسعة. وقد أصبحت الأركان الرئيسية الثلاثة للبرنامج هي الدعم والتوجيه والتقدير. ونأمل أن يساهم هذا في بناء وتطوير بيئة صحية للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال فترة التحديات الحالية وأن يساعد هذه الشركات على تجاوز هذه الفترة والوصول إلى بر الأمان بعد أزمة الجائحة. وقد سررت فعلا بهذا المستوى من الاهتمام والتفاعل من الشركات في المنطقة والإقبال المتواصل على الجوائز”.

من جانبه، قال ريتشارد طومسون مدير التحرير في “ميد”: “تقدر جوائز ’جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة‘ الشركات التي لم تتمكن بفضل مهاراتها وعملها الدؤوب من التعامل مع الفترة الحالية فحسب، بل والتميز خلال تجاوز تحديات العام 2020. إذ أن الآليات التي تمكنت بفضلها هذه الشركات من تغيير استراتيجيتها ونماذج أعمالها خلال هذه الفترة كانت متميزة، ويُعد العدد الكبير من طلبات المشاركة في نسخة هذا العام من الجوائز دليلاً على المرونة والعزم على النجاح سواء من قبل رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. كما أن الطموحات والحيوية والمرونة التي تحلت بها هذه الشركات كانت مصدر إلهام وهي السبب التي أثق بفضلها أنه بإمكاننا التطلع للنجاح المستدام والطويل الأمد في المنطقة، لذا يسُرني أن أحتفي بهذه النجاحات التي حققتها الشركات”.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في 17 فئة من الجوائز خلال حفل يقام يوم الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020. لمزيد من المعلومات حول القائمة النهائية للمرشحين لجوائز “جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة” في نسختها التاسعة ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني sme.meed.com/2020-finalists :

ويشار إلى أنه يتم دعم جوائز “جلف كابيتال” للشركات الصغيرة والمتوسطة 2020 من قبل الشريك المؤسس “جلف كابيتال” وشركة “ماستر كارد” بصفتها شركة المدفوعات، ومركز “إن5” ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، منصة “هي عربية” ومنصة “ستارت أي دي” و”تاي دبي” بصفتهم شركاء في الرابطة، وشركة “فور كوميونيكشنيز” بصفتها شريك اتصالات، ومؤسسة دبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وصندوق خليفة لتطوير المشاريع بصفتهم شركاء الاعتماد، وشركة “ديليجنسيا للاستشارات المحدودة” بصفتها شريك المعرفة والبحث، ومنصة “بيهايف” الإلكترونية للتمويل الجماعي المحدودة بصفتها الشريك الاستراتيجي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *