الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يعلن إتمام شراء عقار بالرياض بقيمة 17 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق «المعذر ريت» إتمام صفقة شراء عقار أرض مرفق تعليمي في حي السلام بمدينة الرياض يوم الأربعاء 30 سبتمبر2020، بقيمة شراء بلغت 17 مليون ريال قبل ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، إنه قد تم توقيع عقد تأجير العقار بالكامل مع شركة التنمية المتكاملة للتعليم والتدريب، بعقد لمدة 11 سنة على أن تبدأ السنة الإيجارية الأولى خلال 15 يومًا من تاريخ الإفراغ بقيمة 3.6 مليون ريال.

وأشارت إلى أن المستأجر أقام إنشاءات عظم على الأرض بقيمة ما يقارب 5.94 مليون ريال والتي انتقلت ملكيتها إلى الصندوق، مبينة أن الصندوق التزم بموجب عقد الإيجار باستكمال بناء المجمع التعليمي بإجمالي تكاليف تقديرية ستبلغ 23 مليون ريال (5.9 مليون ريال إنشاءات حالية + 17.1 مليون تكاليف بقية البناء).

وبحسب البيان، دفع الصندوق للمستأجر ما قيمته 1.79 مليون ريال كجزء من قيمة الإنشاءات الحالية والمبلغ المتبقي من قيمة الإنشاءات الحالية البالغ 4.14 مليون ريال قدمه المستأجر مقابل قيمة إيجار السنة الأولى مضافاً لها ضريبة القيمة المضافة.

وذكرت «أصول وبخيت الاستثمارية» في بيانها أن القيمة الإيجارية ثابتة خلال السنوات الخمس الأولى والتي تمثل ما قيمته 3.6 مليون ريال، لافتةً إلى أن المستأجر قدم ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة 10 سنوات.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابيا، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريفه، وزيادة متوسط مدة عقوده الإيجارية، مشيرة إلى أنه لا توجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في هذه الصفقة.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *