الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

مالكو «جدوى ريت الحرمين» يقرون تعديل نسبة تركز الاستثمارات العقارية في مكة والمدينة وإتاحة خيار الاستثمار خارج السعودية

صناديق - الرياض

قالت شركة «جدوى للاستثمار»، إن مالكو وحدات صندوق «جدوى ريت الحرمين» وافقوا خلال اجتماعهم يوم الخميس الماضي، على تعديل نسبة تركّز الاستثمارات العقارية للصندوق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون بنسبة 60% على الأقل من إجمالي أصول الصندوق، بدلاً من كونها لا تقل عن 100% من إجمالي قيمة أصول الصندوق حالياً.

وذكرت الشركة في بيان على «تداول» اليوم الأحد، أن محضر الاجتماع تضمن الموافقة على توسيع النطاق الجغرافي لاستثمارات الصندوق إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشمل بقية مدن المملكة العربية السعودية وبنسبة لا تزيد عن 40% بحد أقصى من إجمالي قيمة أصول الصندوق.

وبحسب البيان، تمت الموافقة على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج المملكة وبما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق، وعلى تحديث استثمارات الصندوق الأخرى مع بقاء نسبة التخصيص كما هي بما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق.

وأشار البيان إلى إضافة اتفاقيات إعادة الشراء وحقوق المنفعة، والنقد وما في حكمة وصناديق أسواق النقد، بالإضافة إلى وحدات في صناديق استثمارية وصناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في القطاع العقاري المطروحة طرحاً عاماً أو خاصاً سواء كانت هذه الصناديق مداره من قبل مدير الصندوق أو أي شخص آخر على أن تكون جميع هذه الاستثمارات متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية ومرخصة من قبل الهيئة.

ويعد «جدوى ريت الحرمين» صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج الصندوق وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.