الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

مجلس إدارة «الأهلي ريت 1» يوافق على البدء بمشروع تطوير وتوسعة الأندلس مول

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية، مدير صندوق «الأهلي ريت 1»، اليوم الاثنين، عن اكتمال الدراسة وموافقة مجلس إدارة الصندوق على البدء بمشروع تطوير وتوسعة الأندلس مول.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول»، إن ذلك سيكون بإضافة مساحة خارجية لإنشاء منطقة مفتوحة للمطاعم والمقاهي وبناء مبنى مواقف جديد سعيًا لتعزيز مستوى خدمات المول.

وأضافت أنه تم توقيع اتفاقية شراء الأرض المجانبة للمول والتي تبلغ مساحتها 9669 مترا مربعا بسعر 43.51 مليون ريال وذلك بغرض إنشاء مبنى مواقف جديد عليها، علما أن الأرض مملوكة لشركة الأندلس العقارية وهي طرف ذو علاقة.

وتوقعت «الأهلي المالية»، في بيانها، أن يكون أثر المشروع إيجابيا على الأندلس مول والصندوق، لافتةً إلى أن الصندوق سيعلن لاحقًا أي تطورات بهذا الخصوص.

كانت مجلس إدارة الصندوق وافق في نوفمبر 2019 على إجراء دراسة عن جدوى تطوير وتوسعة واجهة الأندلس مول سعيًا لتعزيز مستوى خدمات المركز التجاري.

وصندوق «الأهلي ريت 1» هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع الشريعة، ويبلغ حجمه 1375 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل تأجيري دوري لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً مدرة للدخل، بالإضافة إلى تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق.

كما يهدف الصندوق إلى توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن ما نسبته 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.