الأربعاء 8 شوال 1445هـ 17-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

بدء سريان التغييرات الأساسية في شروط وأحكام صندوق «جدوى ريت الحرمين» اعتباراً من 3 نوفمبر

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، في بيان على «تداول» اليوم الثلاثاء، عن بدء سريان التغييرات الأساسية في شروط وأحكام صندوق «جدوى ريت الحرمين» بناءً على موافقة مالكي الوحدات في اجتماعهم يوم الخميس الماضي، اعتباراً من 3 نوفمبر 2020.

ووافق مالكو وحدات صندوق «جدوى ريت الحرمين» خلال اجتماعهم الخميس الماضي، على تعديل نسبة تركّز الاستثمارات العقارية للصندوق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون بنسبة 60% على الأقل من إجمالي أصول الصندوق، بدلاً من كونها لا تقل عن 100% من إجمالي قيمة أصول الصندوق حالياً.

كما وافقوا على توسيع النطاق الجغرافي لاستثمارات الصندوق إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشمل بقية مدن المملكة العربية السعودية وبنسبة لا تزيد عن 40% بحد أقصى من إجمالي قيمة أصول الصندوق، علاوة على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج المملكة وبما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق.

ووافق مالكو وحدات الصندوق أيضاً على تحديث استثمارات الصندوق الأخرى مع بقاء نسبة التخصيص كما هي بما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق، وإضافة الآتي:

1-اتفاقيات إعادة الشراء وحقوق المنفعة.

2 – النقد وما في حكمة وصناديق أسواق النقد.

وللاطلاع على الشروط والأحكام المحدثة في المرفق أدناه:

https://reit.jadwa.com/uploads/attachments/HREIT-TC_Signed_01102020.pdf

ويعد «جدوى ريت الحرمين» صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج الصندوق وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *