الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

جدوى للاستثمار تطلق صندوق النفقة الوقفي بالتعاون مع وزارة العدل

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية في المنطقة، عن إطلاق صندوق النفقة الوقفي بالتعاون مع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة وتحقيق العيش الكريم وتقديم المعونة للأسر المستحقة للنفقة.

تتيح صناديق الأوقاف التابعة للجهات الخيرية في المملكة العربية السعودية إمكانية إدارة التبرعات والأوقاف التابعة لها عبر متخصصين في إدارة الاستثمارات بهدف تنمية وتنويع مصادرها المالية. ويعد صندوق النفقة الوقفي صندوقاً استثمارياً متعدد الأصول ومتوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يقوم باتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستثمارات الوقفية تحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف وهيئة السوق المالية. وتدير شركة جدوى للاستثمار الصندوق بهدف حماية وتنمية الوقف عبر اعتماد استراتيجيات استثمارية متوازنة على المستوى المحلي والعالمي وفي جميع فئات الأصول المتوافقة مع الضوابط الشرعية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبدالملك بن محمد السعيد، مدير عام صندوق النفقة المكلف،: “منذ بدء صندوق النفقة في 15/11/1438هجري بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (679)، تم مساعدة أكثر من عشرة آلاف مواطن سعودي. ونتوقع أن يرتفع عدد المستفيدين إلى أكثر من خمسةٍ وثلاثين ألف مواطن بعد إطلاق صندوق النفقة الوقفي بالتعاون مع شركة جدوى للاستثمار. وأود بهذه المناسبة أن أدعو الجميع للمشاركة في تحقيق هذا الهدف، كما أسال الله تعالى أن يبارك في جهودنا الساعية إلى تلبية احتياجات جميع المستفيدين”.

من جانبه قال الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “نحن فخورون بإطلاق صندوق النفقة الوقفي الذي يهدف إلى تحقيق مقومات العيش الكريم للمحتاجين في مجتمعنا، حيث أن دعم القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية هو أحد أهدافنا الرئيسة في شركة جدوى. كما أننا عازمون على تكريس جميع إمكاناتنا في مجال إدارة الاستثمارات لاستثمار صندوق النفقة الوقفي بالطريقة الأمثل في جميع الأسواق وفئات الأصول. كما يطيب لي أن أتوجه بالشكر الجزيل لوزارة العدل على ثقتهم المتواصلة في قدراتنا كمدير للاستثمارات الوقفية”.

يمكن المساعدة في تحقيق الأهداف الخيرية للصندوق بالتبرع من أموال الزكاة أو الصدقات من خلال التحويلات المصرفية وذلك بإرسال المبالغ النقدية إلى الحسابات المصرفية الخاصة بـصندوق النفقةwww.nafaqah.sa ، أو من خلال إنشاء حساب استثماري عبر موقع شركة جدوى للاستثمار www.jadwa.com.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *