الخميس 14 ذو القعدة 1442ﻫ 24-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

ارتفاع أصول «الرياض المالية» 45% إلى 61 مليار ريال بنهاية الربع الثالث 2020

صناديق - خاص

ارتفعت قيمة الأصول المدارة من قبل شركة الرياض المالية بنهاية الربع الثالث من عام 2020، بنسبة 45% لتصل إلى 60.9 مليار ريال مقارنة بنحو 42 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019.

وبحسب رصد أجرته وحدة التقارير الاقتصادية في «صناديق»، استناداً إلى بيانات هيئة السوق المالية السعودية، فإن قيمة الأصول المدارة للشركة زادت على أساس ربعي بنسبة 24% مقارنة مع قيمتها في نهاية الربع السابق (الربع الثاني من عام 2020) والبالغة 49.1 مليار ريال.

والجدول التالي يوضح تطور الأصول المدارة لشركة الرياض المالية:

وأظهر رصد «صناديق»، أن اجمالي الأصول المدارة لشركة الرياض المالية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي جاءت في المرتبة الثانية من حيث القيمة بعد شركة الاهلي المالية والتي بلغت أصولها المدارة نحو 175.6 مليار ريال.

وبحسب الرصد تعادل قيمة الأصول المدارة لشركة الرياض المالية 10.7% من إجمالي الاصول المدارة للشركات المرخص لهم بممارسة نشاط الإدارة والبالغة 566.71 مليار ريال،

وتأسست شركة الرياض المالية وبدأت بممارسة نشاطاتها في 8 يناير 2008 كشركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لبنك الرياض مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السوق المالية في السعودية بموجب الترخيص رقم (37-07070) لتواصل مسيرتها الرائدة والتي بدأتها تحت مظلة بنك الرياض.

وتقدم الرياض المالية منتجات استثمارية ذات عوائد مجزية بأعلى مستوى من الاحترافية والثقة، والتميز في خدمة العملاء عبر قنوات عصرية متقدمة ومن خلال فريق من الكوادر المؤهلة، لتنمية عوائد العملاء والمساهمين.

وتتمتع الرياض المالية بكل المزايا المضافة من بنك الرياض، أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، والأكثر انتشاراً وقدرة على النمو في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات. هذا الأمر يجعلنا قادرين على الاستفادة من خبرات البنك الواسعة والمتراكمة عبر عشرات السنين، وعمله المتميز الذي يدعمه أساس رأسمالي قوي.

وبدأ نشاط الخدمات الاستثمارية في بنك الرياض منذ أوائل التسعينات، وها هي الرياض المالية تواصل التقدم والنمو محققة أداء لافتاً في تقديم المشورة وإدارة الاكتتابات وحازت على العديد من جوائز التميز في إدارة الأصول، مما مكّن الشركة من تحقيق الريادة في القطاع المالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *