الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«الصندوق الصناعي» و«مجلس الغرف» يوقعان اتفاقية تعاون للتدريب

صناديق - الرياض

في خطوة تستهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب والتوسع في تقديم الخدمات للمستثمرين في القطاع الصناعي، وقع صندوق التنمية الصناعية السعودي، يوم أمس الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020، اتفاقية تعاون للتدريب مع مجلس الغرف السعودية.

وجاء توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، الدكتور إبراهيم المعجل، ورئيس مجلس الغرف السعودية، الأستاذ عجلان العجلان، حيث مثّل الصندوق الصناعي في التوقيع على الاتفاقية المهندسة نور شبيب، نائبة الرئيس للتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، فيما مثّل مجلس الغرف السعودية، الدكتور خالد اليحيى، الأمين العام لمجلس الغرف السعودية.

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، الدكتور إبراهيم المعجل، أن هذه الاتفاقية تسعى إلى رفع مستوى الشراكة والتفاعل مع القطاع الخاص كشريك رئيس في التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف رؤية2030، فضلاً عن أن هذا التعاون يأتي تحقيقًا لقيم الصندوق الصناعي،وفي مقدمتها قيم التنمية والتمكين ونجاح العميل، والتي تعكس حرص الصندوق الصناعي على تطوير المهارات والقدرات وزيادة المعارف وتمكينالقطاع الخاص في شتى أنحاء المملكة.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس الغرف السعودية، الأستاذ عجلان العجلان،أن أهمية هذه الاتفاقية لقطاع الأعمال السعودي تأتي في ظل الاهتمام الواضح من القيادة الرشيدة – أيدها الله- بتحفيز قطاعات الاقتصاد الوطني كافة، والقطاع الصناعي خاصة الذي يحظى برعاية واهتمام أجهزة الدولة المختلفة، وهو ما يدعم زيادة الفرص الاستثمارية الصناعية في المملكة.

وتهدف هذه الاتفاقيةإلى تدريب منسوبي الغرف التجارية الصناعية حول المملكة على مبادرات وإجراءات الصندوق الصناعي ليكونوا حلقة وصل بين الصندوق الصناعي والقطاع الخاص،بالإضافة إلى إطلاق البرنامج التدريبي”كيف تبدئين مشروعك الصناعي؟” المخصص لتدريب رائدات الأعمال في المملكة.

ووفقاً للاتفاقية، فإن الصندوق الصناعي سيقوم بتدريب منسوبي الغرف السعودية على إجراءات الصندوق الصناعي وطريقة التقديم على القرض الصناعي من خلال نظام الصندوق، لتسهيل عملية التقديم لدى المهتمين من القطاع الخاص في الاستثمار بالصناعة، ويصبح مسؤولو الغرف التجارية نقطة اتصال بين الصندوق الصناعي والمستثمرين في القطاع الخاص.

كما تضمنت الاتفاقية إطلاق برنامج “كيف تبدئين مشروعك الصناعي؟”الذي يهدف إلى تمكين رائدات الأعمال من الاستثمار في القطاعات الصناعية، وتشجيع السيدات لعمل مشاريع تخدم الصناعة، والتعريف بالإجراءات والأدوات والمُمكّنات التي بدورها تدعم كيفية البدء في المشاريع الصناعية.ويعد هذا البرنامج امتدادًا لبرنامج “كيف تبدأ مشروعك الصناعي؟” الذي أطلقه الصندوق الصناعي قبل عامين، وأقيم في أربعة عشر مدينة حول المملكة، وفاق عدد حضوره 1500 من رواد الأعمال.

وستقوم أكاديمية الصندوق الصناعي بإعداد المحتوى الخاص بالبرنامج، وتوفير المدربين أصحاب الكفاءات والدراية الكافية من منسوبي الصندوق لتدريب سيدات الأعمال، وتقديم ورش عمل خاصة للسيدات عن بُعد عبر القنوات الإلكترونية، حيث ستبدأ ورش عمل البرنامج التدريبي في شهر ديسمبر 2020م.

الجدير بالذكر، أن أكاديمية الصندوق الصناعي قامت بإطلاق أكثر من 8 برامج تدريبية منذ بداية العام الجارياستفاد منها أكثر من ألف متدرب من القطاعين العام والخاص، وذلك في سبيل تطوير قدرات الكوادر البشرية في المنظومة الصناعية من القطاعين العام والخاص

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *