الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

بعد تمديدها مرتين.. صندوق «المعذر ريت» يعلن انتهاء مذكرة التفاهم الموقعة مع «مدارس الرقي الأهلية» لإنشاء مبنى تعليمي

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق «المعذر ريت»، عن انتهاء مذكرة التفاهم الموقعة مع «مدارس الرقي الأهلية» الخاصة بتشييد مبنى تعليمي في الرياض دون تجديدها، وذلك بعد تمديدها مرتين.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين نشر على «تداول»، إنه تم اتفاق الطرفين على إبقاء التواصل متاحاً بشأن أي اتفاق مستقبلي عند جاهزية “الشركة التعليمية” وبعد الانتهاء من إصدار التراخيص النظامية وبشروط تعاقدية جديدة مناسبة للطرفين.

وأشارت إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة أو أثر مالي يذكر مترتب على انتهاء مذكرة التفاهم.

وكان صندوق «المعذر ريت» قد وقع في ديسمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة مدارس الرقي الأهلية بغرض تشييد مبنى تعليمي في حي الزهرة جنوب مدينة الرياض، على أرض تبلغ مساحتها 7 آلاف متر، وستقوم الشركة باستئجار كامل المجمع (الأرض والمبنى) لمدة 26 عاماً، فيما تم تمديد المذكرة مرتين في مارس الماضي حتى 31 مايو 2020، ثم في مايو الماضي حتى 31 أكتوبر 2020.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *