الخميس 11 ربيع الثاني 1442ﻫ 26-نوفمبر-2020م

تمديد فترة الاكتتاب في صندوق «المال كابيتال ريت» حتى 8 ديسمبر المقبل

صناديق – دبي

أعلنت شركة المال كابيتال، أن فترة الاكتتاب في صندوق «المال كابيتال ريت»، الذي تم طرح وحداته للاكتتاب مؤخراً، والتي بدأت يوم الأحد 8 نوفمبر 2020 قد تم تمديدها الآن حتى يوم 8 ديسمبر 2020.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الخميس وصل «صناديق» نسخة منه، أن التمديد يأتي وفقاً لقرار الشركة بتمديد الاكتتاب وبما يتوافق مع ما ورد بمستند طرح الصندوق.

وكانت «المال كابيتال» التي تتولّى إدارة المال كابيتال ريت قد أعلنت الشهر الفائت على حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لطرح وإدراج المال كابيتال ريت، وهو صندوق استثمار عقاري مغلق بحجم مستهدف يبلغ 500 مليون درهم.

ويعتزم «المال كابيتال ريت» إدراج وحداته في سوق دبي المالي اعتباراً من شهر يناير 2021.

وسيكون بإمكان المستثمرين الاكتتاب عبر بنك أبوظبي الأول أو من خلال منصة الطرح العام الأولي الإلكترونية التابعة لسوق دبي المالي بسعر اكتتاب يبلغ 1 درهم لكل وحدة إضافة إلى رسم اكتتاب يبلغ 0,02 درهم لكل وحدة.

وبهذا الصدد، قال ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال: «لاحظنا وجود حاجة ماسة لصناديق الاستثمار العقارية المدرجة في المنطقة، ولهذا السبب فإنّه من دواعي سرورنا أن نعلن عن المال كابيتال ريت. لقد لقي الطرح العام الأولي للصندوق إقبالاً واسع النطاق من المكتتبين، وقد تواصل معنا العديد من المستثمرين الجدد بأمل تمديد فترة الاكتتاب لتقييم الفرص التي يتيحها الصندوق واستكمال الخطوات اللازمة للاكتتاب فيه».

وأردف النابلسي بقوله: «أعتبر هذا الإقبال الإيجابي من المكتتبين إنجازاً بارزاً بحد ذاته لأنه يعكس الرغبة الواسعة على صعيد المنطقة للاستفادة من مثل هذه المنتجات. ولا شك أن المستثمرين يقبلون بشكل كبير على الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية المدرجة لأنها توفّر مصدر دخل مستقراً مقابل تكلفة منخفضة».

يعتبر «المال كابيتال ريت» أول صندوق استثمار عقاري معدّ للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي، ويخطط لاستملاك محفظة متنوعة من العقارات القائمة على عقود إيجار طويلة الأمد.

وسيتم تخصيص الأرباح الناتجة للاستثمار في محفظة متنوعة من القطاعات ذات الأداء المرتفع في دولة الإمارات بما فيها الرعاية الصحية والتعليم والأصول الصناعية، بنسبة عائد ربحي سنوي مستهدفة تبلغ 7%.

سيعمل مدير «المال كابيتال ريت» على استهداف تحقيق دخل مستقر وثابت من خلال الاستحواذ على العقارات المدرّة للدخل في القطاعات ذات مستوى النمو المرتفع ومعدل الإشغال العالي ضمن الأصول ذات عقود الإيجار الفردي، مع ضمان إبرام عقود إيجار طويلة الأمد مع مستأجرين يتمتعون بجدارة ائتمانية قوية.

وسيركّز «المال كابيتال ريت» على الاستحواذ على أصول متميزة داخل دولة الإمارات وخارجها، مع استهداف الاستثمار في الأصول المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية عبر هيكليات تمويل تتوافق كذلك مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن العائد المعلن بنسبة 7% هو عائد صافٍ مستهدف يبلغ في المتوسط نسبة 7% دون وجود أي تأكيد لتحقيق هذا العائد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *