الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

رغم المخاطر.. أصول صناديق الاكتتاب الصينية تقفز لـ2.78 تريليون دولار

صناديق - وكالات

ارتفعت أصول صناديق الاكتتاب العام الصينية لـ18.31 تريليون يوان (نحو 2.78 تريليون دولار أمريكي)، بنهاية شهر أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لإدارة الأصول أن إجمالي حجم الأصول التي تديرها هذه الصناديق سجل زيادة بنسبة 2.87%، مقارنة بما سجله في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

وحتى نهاية الشهر الماضي، تم تشغيل إجمالي 7682 صندوقا للاكتتاب العام من قبل كيانات إدارة الصناديق في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت الجمعية إلى أن صناديق الاكتتاب العام تم تشغيلها من قبل 131 شركة لإدارة الصناديق، منها 87 شركة محلية والباقية مشاريع مشتركة.

وتباطأ توسع أعمال إدارة الأصول في الصين في السنوات الأخيرة، مع تشديد الرقابة من قبل الإدارات ذات الصلة للحد من المخاطر الناجمة عن منتجات إدارة الثروات.

ورغم الخسائر التي تكبدها الاقتصاد في الأشهر الأولى لتفشي الجائحة، إلا أن الصين نجحت في تحقيق نمو اقتصادي بلغ 0.7% في الأشهر التسعة الأولى من 2020، وزاد الناتج الإجمالي للربع الثالث من السنة 4.9% على أساس سنوي.

وبدأت الأرقام الإيجابية تزين اقتصاد الصين (ثاني أكبر اقتصاد في العالم) بعد مرور 11 شهرا على تفشي (كوفيد – 19).

ونمت واردات الصين خلال أكتوبر بنسبة 4.7%، وزادت الصادرات بنسبة 11.4% على أساس سنوي مع استمرار تعافي الاقتصاد من جائحة كورونا.

وسجلت الصين منذ تفشي المرض وحتى الآن نحو 86 ألفا و464 إصابة ونحو 4 آلاف و634 حالة وفاة، وهي من أقل دول العالم في تسجيل الإصابات اليومية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *