الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ساب» يسهم في تطوير مستقبل التمويل التجاري بالمملكة

صناديق - الرياض

قدم البنك السعودي البريطاني (ساب) مرئياته حول تطوير مستقبل التمويل التجاري بالمملكة، وذلك خلال النقاش الدائر في جلسات الحوار الافتراضية للقمة السنوية الثامنة لتمويل التجارة السعودية، التي تجمع نخبة من صناع القرار وكبار الخبراء والمختصين والقياديين في قطاع التمويل التجاري من مختلف المؤسسات الحكومية والشركات التجارية.

وتم تنظيم القمة في نسختها الحالية بشكل افتراضي بسبب الأوضاع المرتبطة بجائحة كورونا، والتي أقيمت يومي 16 و 17 من نوفمبر الحالي. وتركزت محاور النقاش حول الإجراءات والسياسات قصيرة المدى لتجنب التأثيرات السلبية على االاقتصاد لمرحلة ما بعد الوباء وتخفيف المخاطر المحتملة، إلى جانب بحث طرق تسريع خطوات التحول الرقمي في مجال تمويل التجارة.

وقد شارك ساب في رعاية أعمال هذه القمة كـ “راعي بلاتيني” باعتبارها الحدث الأهم والأكثر تأثيراً في قطاع التمويل التجاري بالمملكة، بالإضافة إلى مشاركته في طرح الحلول وتبادل الأفكار حول القضايا المطروحة لبناء استراتيجيات المرونة المالية، وتطوير أدوات التمويل التجاري، وكذلك مناقشة القوانين والاستراتيجيات التي تسهم في نمو الاقتصاد السعودي .

وخلال جلسات النقاش قدم السيد ديفيد ليزلي، مدير عام التجارة العالمية وتمويل الذمم المدينة في ساب، ورقة عمل بعنوان “قيادة رقمنة التجارة في المملكة العربية السعودية” تحدث خلالها عن تغيير استراتيجية ساب الرقمية، وزيادة سرعة التجارة، وجمع كل ذلك في منصة مشتركة مع الشركاء في مجال التجارة. مشدداً على أهمية الرقمنة باعتبارها عاملاً مهماً لتسريع عملية النمو مع توفير الوقت والجهد والتكلفة ورفع معدل الشفافية، وتطوير السوق الثانوية. واختتم حديثه باستعراض بعض قصص النجاح الملهمة والدروس المستفادة منها.

ومن الجدير بالذكر، أن ساب يعتبر أحد البنوك الرائدة في مجال تمويل التجارة، وحقق الأولولية في طرح العديد من المنتجات والخدمات الهادفة لتعزيز دور التمويل التجاري، سعياً لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال، باعتبارها إحدى المحركات الهامة لتحقيق الرؤية الوطنية 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *