الخميس 11 ربيع الثاني 1442ﻫ 26-نوفمبر-2020م

شعاع كابيتال توقع اتفاقية مع «أرتون» لتأسيس صندوق للتطوير العقاري

صناديق - وكالات

وقعت شركة شعاع كابيتال، اتفاقية شراكة مع “أرتون كابيتال” لتأسيس صناديق للتطوير العقاري في الأسواق التي تشهد معدلات نمو مرتفعة.

وتهدف الشراكة بحسب بيان شعاع إلى ابتكار منتجات وفرص استثمارية تشمل صندوقا بقيمة مئة مليون يورو لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية لأسواق مثل الجبل الأسود، بالإضافة إلى تلبية الطلب المتنامي على برامج الإقامة الثانية والجنسية.

وتستهدف الصناديق تحقيق عوائد تزيد نسبتها عن عشرين في المئة عبر صفقات استحواذ على المشاريع العقارية وتطويرها ثم بيعها للمستثمرين.

وكانت “شعاع كابيتال” قد أعلنت عن نتائجها المالية للربع الثالث 2020، حيث بلغ صافي أرباحها 59 مليون درهم للربع الثالث، مما يرفع صافي الأرباح المسجلة للفترة من بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث إلى 64 مليون درهم.

كما شهدت المجموعة استمرار تحقيق الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك، والتي بلغت 114 مليون درهم للربع الثالث 2020.

وحافظت وحدة إدارة الأصول في “شعاع” على قاعدتها الاستثمارية ومسارها الإيجابي، مع ارتفاع قيمة الأصول المدارة إلى 13.6 مليار دولار في نهاية الربع الثالث من عام 2020 مقارنة مع 13 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2020، مدفوعة بصافي الأموال الجديدةK وأداء السوق ومكاسب صرف العملات الأجنبية.

ومع مواصلة إحراز التقدم على صعيد أنظمة ما بعد الاندماج والتكامل التنظيمي، حققت “شعاع” 55% من المعدل السنوي المستهدف تحقيقه مع نهاية العام 2021، والذي تم رفعه. فقد حققت “شعاع” 30 مليون درهم من أصل المعدل المستهدف والذي تم رفعه إلى 55 مليون درهم.

وبالإضافة إلى ذلك، تواصل الشركة تقليص حجم أصولها غير الاستراتيجية، حيث نجحت في تقليص وحدة الأصول غير الأساسية بنسبة 39% منذ يوليو 2019 وحتى تاريخه، مع مواصلة سعيها لإغلاق الوحدة بحلول نهاية عام 2021.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *