الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق الاستثمار الكويتي تعوّل على MSCI لتعويض خسائرها

صناديق - الكويت

تراجعت مكاسب الصناديق المستثمرة في بورصة الكويت على مستوى شهري في أكتوبر الماضي، وتحول بعضها من المكاسب إلى الخسارة، على وقع سلسلة الخسائر التي تعرض لها السوق في نهاية الشهر الماضي.

وأشارت مصادر استثمارية إلى أن أغلبية صناديق الاستثمار تعول على التداولات السابقة لإدراج بورصة الكويت على مؤشر MSCI نهاية الشهر الجاري، لتعويض خسائرها، في ظل توقعات باستقطاب نحو 2.8 مليار دولار من تدفقات الصناديق الخاملة التابعة للمؤشر.

وتراوح أداء الصناديق التقليدية ما بين %0.6 انخفاضاً و%2.03 ارتفاعاً خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة مع أداء تأرجح ما بين %0.2 هبوطاً و%4.9 ارتفاعاً في شهر سبتمبر الماضي، وذلك وفقاً لإحصائيات صادرة عن شركة «كامكو» للاستثمار بناء على إفصاحات الصناديق الشهرية.

وتصدر صندوق «كاب كورب» المحلي قائمة الصناديق الاستثمارية التقليدية الأكثر مكاسب في شهر أكتوبر بنسبة نمو %2، يليه صندوق الرؤية بـ%1.4، ثم صندوقا «الدارج» و«وفرة».

وتأرجح أداء الصناديق الإسلامية المستثمرة في بورصة الكويت ما بين %1.2 انخفاضاً و%1 ارتفاعاً، مقابل مكاسب تراوحت ما بين %3.4 و%5.6 في شهر سبتمبر الماضي، علماً بأن صندوق الهدى تصدر قائمة الصناديق الإسلامية الأكثر مكاسب.

وعلى مستوى سنوي، سجلت كل الصناديق التقليدية خسائر تتراوح ما بين %6.4 و%30.3 منذ بداية العام الجاري، في حين تراوحت خسائر الصناديق الإسلامية ما بين %7 و%16.7 في سبتمبر الماضي.

يذكر أن مؤشر السوق الأول تكبد خسائر بلغت %0.28 خلال شهر أكتوبر الماضي، مقابل خسائر بلغت %0.04 في سبتمبر، كما سجلت 6 قطاعات في السوق خسائر مقابل 6 رابحة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *