الخميس 11 ربيع الثاني 1442ﻫ 26-نوفمبر-2020م

صندوق «المشاعر ريت» يعفي «إسكان للتنمية والاستثمار» من دفع الإيجار من 15 مارس إلى 31 ديسمبر 2020

صناديق - الرياض

قالت شركة مسقط المالية مدير صندوق «المشاعر ريت»، إن مجلس إدارة الصندوق قرر بموجب قرار مجلس الإدارة المعتمد أمس إعفاء شركة «إسكان للتنمية والاستثمار» من قيمة الإيجار المستحق عن الفترة من 15 مارس إلى 31 ديسمبر 2020.

وذكرت الشركة في بيان لها نشر على «تداول» اليوم الخميس، أن ذلك جاء بعد أن أجرت تقييما لسوق العقارات في مكة المكرمة وأجرت أيضا دراسة داخلية للقوائم المالية والمعلومات المالية المقدمة من شركة «إسكان للتنمية»، وبعد مراعاة لظروف السوق السلبية لسوق العقارات في مكة المكرمة الناجمة عن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، من إيقاف مؤقت لتأشيرات العمرة والزيارة، ومما نجم عن ذلك من صعوبات مالية أثرت على المستأجر (إسكان للتنمية والاستثمار)، والتي كانت خارجة عن سيطرته.

وأضافت أنها تسلمت خطابا من المستأجر (إسكان للتنمية والاستثمار) بالتأكيد والتزامه بدفع الإيجار لعام 2021، واستئناف العقد الثابت المبرم بين الطرفين، وأيضًا التزام المستأجر بدفع قيمة الإيجارات المستحقة عن الفترة من 1 يناير – 30 يونيو 2021 مطلع العام 2021.

وتوقعت الشركة أن التنازل عن الإيجار للفترة من 15 مارس إلى 31 ديسمبر 2020 سيكون له أثر سلبي على التدفقات النقدية للصندوق، لافتةً إلى أن استئناف دفع الإيجار وفقًا لعقد عام 2021 من قبل المستأجر سيكون له أثر إيجابي على التدفقات النقدية للصندوق خلال عام 2021.

كانت شركة مسقط المالية أعلنت في يوليو الماضي، عن تلقيها إخطاراً من مستأجر عقارات الصندوق (إسكان للتنمية والاستثمار) بشأن إعادة تقييم الأجرة المستحقة للقسط الثاني لعام 2020.

ويعتبر «المشاعر ريت» صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *