الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مدير صندوق عالمي: أسهم التكنولوجيا ما زال لديها متسع للصعود

صناديق - وكالات

يمكن لأسهم التكنولوجيا تحقيق المزيد من المكاسب حتى مع تحرك المستثمرين إلى ما وراء الصفقات الوبائية، وفقا لشركة إدارة الأصول العالمية Principal Global Investors.

قال، مدير محافظ الأسهم في Principal Global Investors، آلان وانغ، في لقاء مع “بلومبيرغ”، إن تكاليف الاقتراض الرخيصة والأهمية المتزايدة للأصول غير المادية تعني أن بعض شركات التكنولوجيا يمكن أن ترتفع حتى وسط التفاف السوق نحو القيمة والشركات المتضررة من جائحة “كورونا”.

وقال وانغ، الذي يساعد في إدارة حوالي 507 مليارات دولار من الأصول في هونغ كونغ، في مقابلة اطلعت عليها “العربية.نت”: “لا تقلل أبدًا من تأثير التكنولوجيا. “إننا نرى إعادة تصنيف ضخمة لشركات التكنولوجيا الجديدة بغض النظر إذا كانت تصنع سيارات كهربائية أو أجهزة تهوية أو لقاحات”.

ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا بقوة خلال فترة الوباء مع التزام الناس بالبقاء في المنزل، إلا أنه مع بوادر ظهور لقاح اتجه المستثمرون صوب أسهم الشركات المتضررة بقوة من الجائحة، وحذر وانغ من أن المستثمرين قد يقللون من قدرة الشركات المرتبطة بالابتكار على المناورة حتى مع تراجع التهافت عليها، لا سيما في بيئة منخفضة أسعار الفائدة.

ويرى وانغ، أن نظام التقييم لشركات التكنولوجيا مختلف تماماً والعديد من المستثمرين ندموا على بيع أسهم تكنولوجية بسبب مضاعفات ربحيتها المرتفعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *