الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

الاستشارات الاستثمارية لدى جدوى للإستثمار تتجاوز 30 مليار ريال سعودي

صناديق - الرياض

حققت جدوى للإستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، إنجازاً جديداً في مجال خدمات الاستشارات الاستثمارية حيث تجاوزت الأصول تحت الاستشارة 30 مليار ريال سعودي خلال عام 2020. وتعدّ هذه الزيادة نموا كبيراً في أعمال جدوى في مجال الاستشارات الاستثمارية، حيث بلغت الأصول تحت الاستشارة لدى جدوى 13.4 مليار ريال سعودي في نهاية عام 2019. كما أدت إضافة الاستشارات الاستثمارية إلى جانب خدمات إدارة الاستثمارات التي تقدمها شركة جدوى إلى مضاعفة إجمالي أصول العملاء لدى الشركة والتي تفوق قيمتها حالياً 60 مليار ريال سعودي.

وتعتبر الاستشارات الاستثمارية مجالاً ناشئاً يتمتع بإمكانات نمو قوية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. ففي سوق يكثر فيه مديرو الاستثمارات، غالباً ما يفتقر العملاء من المؤسسات والأوقاف غير الربحية إلى إمكانية الوصول المناسب إلى المشورة المستقلة بشأن الاستثمار في فئات الأصول والأسواق المختلفة. وبالتالي، يمكن لمستشاري الاستثمار المؤسسي أن يقدموا للعملاء خبرة إضافية ونصائح مستقلة وإمكانية الوصول إلى أفضل المدراء بشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية وبتكلفة منخفضة بفضل الحجم الإجمالي للأصول تحت الاستشارة لديهم.

وتعتمد الاستشارات الاستثمارية التي تقدمها جدوى لعملائها على تطوير استراتيجيات استثمار مخصصة تتناسب مع تفضيلاتهم المتعلقة بالمخاطر والعوائد والسيولة، وبتنفيذ استراتيجيات الاستثمار هذه من خلال أفضل المدراء عبر مجموعة متكاملة من فئات الأصول المحلية والدولية. ويشمل ذلك على دراسة التدفقات النقدية المستقبلية للعميل، وتحديد نماذج توزيع الأصول، واختيار أفضل مدراء الاستثمار، وإعداد الهيكل التشغيلي والتقارير الدورية، والمراجعة الاستراتيجية والتكتيكية للمحفظة بشكل مستمر. وتتميز الخدمات الاستشارية التي تقدمها جدوى بحضورها المحلي وتعاملها مع أفضل مدراء الاستثمار حول العالم، وبخبرة الفريق الاستشاري في مجال الاستثمارات المتوافقة مع الشرعية، وبالاستقلال التام عن أعمال إدارة الاستثمارات في الشركة، حيث يُمنع فريق الاستشارات الاستثمارية بحسب سياسة الشركة من توصية عملائه بالاستثمار بمنتجات الاستثمار الداخلية للشركة.

وتزامن نمو الأصول تحت الاستشارة في جدوى مع عرض خدمات أوسع لعملائها في عام 2020، فقد أطلقت الشركة منصة متعددة المدراء توفر وصولاً فورياً وفعالاً إلى كبار المدراء في فئات الأصول الأساسية. وتضم المنصة حالياً صندوق جدوى لأسهم الأسواق المتقدمة، وصندوق جدوى لأسهم الأسواق الناشئة، وصندوق جدوى للصكوك العالمية.

وفي هذا الإطار، قال الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “يسعدنا أن تكون الاستشارات الاستثمارية جزءاً مهماً من خدماتنا الاستثمارية الشاملة التي نقدمها لعملائنا. ولضمان موضوعية مشورتنا واستقلاليتها، نتبع سياسة واضحة تقضي بعدم التوصية بمنتجاتنا الداخلية لعملائنا. فنحن نرى حاجة كبيرة ومتنامية إلى الاستشارات الاستثمارية المهنية في المملكة، وأنا ممتن لعملائنا على ثقتهم المستمرة في جدوى كشريك استشاري واستثماري مفضّل “.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *