الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«تداول»: صفقة خاصة على «مشاركة ريت» بقيمة 27 مليون ريال

صناديق - الرياض

أظهرت بيانات السوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الأربعاء، تنفيذ صفقة خاصة على صندوق «مشاركة ريت» بقيمة إجمالية 27 مليون ريال.

وبحسب بيانات «تداول»، تمت الصفقة على 3 ملايين وحدة بسعر 9 ريالات للوحدة، علما بأن سعر الوحدة يصل إلى 9.64 ريال.

ويمثل حجم الصفقة نحو 3.4% من إجمالي وحدات الصندوق البالغة 88 مليون وحدة.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو سعر الافتتاح أو سعر الإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.

ويعد «جدوي ريت الحرمين» صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أن «مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *