الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

تعيين رانيا نشار وفهد السيف بصندوق الاستثمارات العامة

صناديق - الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن تعيينات في فريق الإدارة التنفيذي ضمن مسيرته التوسعية، وشملت التعيينات:

– تعيين الأستاذ يزيد بن عبدالرحمن الحميّد، رئيساً جديداً للإدارة العامة للاستثمارات في الشركات المحلية

– انتقال الأستاذ راشد بن إبراهيم شريف، ليشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للكيان المندمج للأهلي كابيتال وسامبا كابيتال، إحدى شركات محفظة صندوق الاستثمارات العامة الاستراتيجية

– تعيين الأستاذة رانيا محمود نشار مستشار لمعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان

– تعيين الأستاذ فهد السيف، رئيساً جديداً للإدارة العامة لتمويل الشركات

– تعيين الأستاذ علي رضا زعيمي مستشار لمعالي الأستاذ ياسر الرميان

– تكليف مدير إدارة أصحاب المصلحة، الأستاذ سعد الكرود، بمنصب كبير الإداريين

وتهدف التعيينات الجديدة لدعم وتنفيذ استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الطموحة من خلال تعزيز خبرات فريقه التنفيذي.

وستشغر الاستاذة رانيا محمود نشار منصب مستشار لمعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان كعضو جديد في صندوق الاستثمارات العامة، بخبرة تفوق 20 عاماً في القطاع المصرفي والحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام. وتعتبر رانيا أول سعودية تشغل منصب تنفيذي لمجموعة مصرفية حيث عينت رئيسا تنفيذيا لمجموعة سامبا المالية، بعد تدرجها في عدة مناصب خلال مسيرتها. ورانيا عضوة مجالس إدارة عدة منها السوق المالية السعودية (تداول).

وينضم الأستاذ فهد السيف إلى فريق الإدارة التنفيذي في صندوق الاستثمارات العامة بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، ومستشاراً لمعالي وزير المالية، وبخبرة تزيد عن 20 عاماً في الاستثمار وتقديم الخدمات المالية للشركات. يمتلك صندوق الاستثمارات العامة فريق إداري تنفيذي يتمتع بخبرة واسعة في مجالات مختلفة. ومع النمو لأنشطة الصندوق الاستثمارية المتنوعة محلياً ودولياً، سيدعم تعزيز هذه الخبرات جهود تحقيق مستهدفات الصندوق الطموحة.

وعلق محافظ صندوق الاستثمارات العامة معالي الأستاذ ياسر الرميان بقوله:

“أرحب برانيا نشار وفهد السيف في صندوق الاستثمارات العامة. ستضيف خبرتهما المالية والمصرفية الكبيرة لهذا المنصب الاستراتيجي، والتي ستسهم في تسريع وتيرة نمو الصندوق بحسب مستهدفاته الطموحة.”

“كما أود أن أُبارك، وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من يزيد، وراشد، وعلي رضا، وسعد على مساهمتهم الكبيرة خلال الفترة الماضية، وأتطلع إلى مواصلة العمل معهم عن قرب في مهامهم الجديدة. ستعزز التعيينات الدور القيادي لفريق الإدارة التنفيذي في الصندوق، وستسهم -بمشيئة الله- في ضمان تحقيق المستهدفات الطموحة في هذا الكيان الاستثماري الاستراتيجي الذي يعد المحرك الاقتصادي الرئيسي للمملكة.”

ويعد صندوق الاستثمارات العامة أحد أكبر صناديق الثروة السيادية وأكثرها تأثيراً في العالم، كما أنه المحرك الرئيسي لدفع التحول الاقتصادي في المملكة كجزء من رؤية المملكة 2030. وكان عدد موظفي صندوق الاستثمارات العامة قد تجاوز الأسبوع الفائت الـ 1000 موظف، مع استمرار استراتيجيته التوسعية بعد أن كان عدد موظفي الصندوق حوالي 40 موظف في عام 2016.

كما نمت أصول الصندوق إلى أكثر من 1,3 تريليون ريال، واستثمر ما مجموعه 311 مليار ريال في الاقتصاد السعودي في السنوات الأربع الماضية، بينما ساهم في خلق أكثر من 190 ألف فرصة عمل جديدة في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *