الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

«رينيسانس كابيتال» تنال اهتمام 5 صناديق فى طرح «جالينا القابضة»

صناديق - وكالات

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة جالينا القابضة – مجمع جالينا للغذاء، أن شركة رينيسانس كابيتال – مدير عملية الهيكلة والطرح – تلقت عروض اهتمام من 5 صناديق استثمارية محلية وأجنبية للمشاركة فى عملية زيادة رأسمال «جالينا» وطرحها بالبورصة.

وكانت «المال» قد كشفت فى يوليو الماضى، تعاقد «جالينا القابضة» مع بنك الاستثمار رنيسانس كابيتال لتولّى مهمة إعداد دراسة تفصيلية تستهدف البحث عن الخيار الاستثمارى الأفضل لزيادة رأس المال، وتسويقها أمام المستثمرين الاستراتيجيين.

وأضاف فى تصريحات لـ «المال» أن قائمة الصناديق الخمسة المهتمة بالدخول فى هيكل ملكية الشركة تضم صندوق استثمار مباشر من فرنسا، وآخراً من الإمارات، بجانب صندوق استثمار كويتي، وأخر مصري.

وأوضح أن «رينيسانس كابيتال» حددت 26 ديسمبر الجارى كموعد نهائى لإرسال العروض المالية لاختيار أفضلها تمهيدًا لبدء عملية القيد بالبورصة .

وأشار سليمان إلى أن الـصناديق المهتمة حصلت على كافة المعلومات الفنية والمالية، الأسبوع الماضى، رداً على مجموعة من الأسئلة أرسلتها إلى «جالينا» من خلال «رنيسانس كابيتال».

ولفت إلى أن «جالينا» تستهدف زيادة رأسمال بقيمة تعادل 50 مليون دولار، مما سيترتب عليه ارتفاع رأس المال لأكثر من مليار جنيه، وستتم الزيادة عبر إصدار نحو 161 مليون سهم جديد تمثل نحو %49 من أسهم الشركة عقب الزيادة، موضحًا أنها ستكون بالقيمة الاسمية مضافًا إليها علاوة إصدار، على أن يتم قيد جالينا بجداول البورصة الرئيسية عقب تنفيذ الزيادة من خلال الطرح الخاص.

وتمتلك «جالينا القابضة» شركتين تابعتين هما الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة- جالينا، برأسمال قدره 240 مليون جنيه، وشركة الإنتاج الغذائى المتطور – جالو، برأسمال 120 مليونًا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *