الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوقا «جدوى ريت السعودية» و«جدوى ريت الحرمين» يستثمران 500 مليون ريال في صندوق عقاري خاص

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن استثمار صندوق «جدوى ريت السعودية» 450 مليون ريال، في صندوق استثمار عقاري خاص مغلق متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية، مُدار من قِبل شركة جدوى للاستثمار.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين نشر على «تداول»، تتمثل الأهداف الاستثمارية للصندوق الخاص محل الاستثمار في توفير دخل جارٍ للمستثمرين وتنمية رأس المال على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في المملكة العربية السعودية.

وفي بيان منفصل، أعلنت جدوى للاستثمار، عن استثمار صندوق «جدوى ريت الحرمين» 50 مليون ريال في صندوق استثمار عقاري خاص مغلق متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية مُدار من قِبل شركة جدوى للاستثمار.

كما أشارت إلى أن الأهداف الاستثمارية للصندوق الخاص محل الاستثمار تتمثل في توفير دخل جارٍ للمستثمرين وتنمية رأس المال على المدى المتوسط والطويل من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في السعودية.

ونظراً لأن الصندوق الخاص مُدار من قِبل مدير الصندوق، امتنع الأعضاء الممثلون لمدير الصندوق في مجلسي إدارة الصندوقين عن التصويت على توصية مديري الصندوقين بالاستثمار في الصندوق الخاص.

وتوقعت «جدوى للاستثمار» في البيانين، أن يكون الأثر المالي للاستثمار إيجابياً على الصندوقين، وسينعكس على نتائجهما خلال الربع الأول من عام 2021.

وأشارت إلى أنه نظراً لأن الصندوق الخاص لا يزال في فترة الطرح، سيتم الإعلان عن تفاصيل الاستثمار في الصندوق الخاص بعد إغلاق فترة الطرح.

و«جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ويعد «جدوى ريت الحرمين» صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج الصندوق وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *