الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ﻫ 15-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمار المباشر الروسي ومركز غاملي مستعدان لإنتاج لقاح «سبوتنيك في» في أوكرانيا

صناديق - وكالات

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الثلاثاء، عن استعداده ومركز “غامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، لإنتاج لقاح “سبوتنيك في” المضاد لفيروس كورونا المستجد في أوكرانيا.

وجاء في بيان لصندوق الاستثمار الروسي أنه خلال اللقاء مع رئيس المجلس السياسي للكتلة البرلمانية الأوكرانية المعارضة “من أجل الحياة” فيكتور مدفيتشوك، تمت مناقشة إمكانية نقل وإنتاج اللقاح الروسي “سبوتنك في” على الأراضي الاوكرانية​​​.

وأضاف البيان بأن ” صندوق الاستثمار المباشر الروسي و المركز القومي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة على استعداد لإنتاج اللقاح في أوكرانيا وتقديم الوثائق المطلوبة من أجل تسجيلها لدى الإدارات الأوكرانية ذات الصلة.

وقد تم بالفعل الإعداد لإنتاج لقاح في أوكرانيا من قبل إحدى شركات الأدوية الرائدة تسمى “بيولك”. وتتوافق مرافق إنتاج شركة بيولك التي ستنتج اللقاح، مع جميع المتطلبات المعمول بها وفقا لمعيار “جي إم بي”.

كما نقل البيان عن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي ، كيريل دميترييف : “أن الصندوق يؤكد استعداده للتعاون والعمل معًا لتنظيم توريد وإنتاج لقاح “سبوتنك في” ، الذي تم إنشاؤه على منصة مثبتة لناقلات الفيروس ، مع جميع البلدان المهتمة”.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء ، زار مدفيدتشوك، مركز غاملي، حيث التقى بمدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي، حيث تم بحث استخدام تطورات اللقاحات الروسية في أوكرانيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *