الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «الراجحي ريت» يوقع اتفاقية تسهيلات مصرفية مع مصرف الراجحي بقيمة 254.5 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، مدير صندوق الراجحي ريت، عن توقيع الصندوق أمس الأحد اتفاقية تسهيلات مصرفية متوافقة مع الضوابط الشرعية بقيمة 254.5 مليون ريال مع مصرف الراجحي.

وقالت الشركة في بيان لها على نشر على «تداول» اليوم الاثنين، إن فترة سريان التسهيلات المصرفية تمتد إلى 5 سنوات، وسيتم خلالها سداد تكلفة التمويل على أساس نصف سنوي مع سداد كامل قيمة التسهيلات المصرفية في نهاية الفترة التعاقدية وهي نهاية السنة الخامسة

وأضافت أن الغرض من هذه التسهيلات هي إعادة تمويل شريحة التمويل الحالية التي تستحق في 20 ديسمبر 2020، لافتةً إلى أنه يوجد حالياً عقارات مدرة للدخل للصندوق مرهونة لشريحة التمويل الحالية وسوف تستمر نفس الأصول المرهونة بالنسبة لهذه التسهيلات مع تقديم سندات لأمر كضمان للتمويل.

وأشارت «الراجحي المالية» في بيانها إلى أنه سيستمر الالتزام بالتمويل البالغ 254.5 مليون ريال في الحسابات المالية لصندوق الراجحي ريت لفترة الخمس سنوات القادمة.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *