الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يستثمر 92.5 مليون ريال في مبنى مكتبي بالولايات المتحدة الأمريكية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، مدير صندوق «الرياض ريت»، اليوم الأحد، عن استثمار الصندوق مبلغًا قيمته 92.5 مليون ريال في مبنى مكتبي في الولايات المتحدة الأمريكية على مساحة 32 ألف متر مربع في منطقة إيرفاين (مقاطعة أورانج) لوس أنجلوس – منطقة متروبوليتان الإحصائية (MSA)، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، إن العقار يحتوي كذلك على 2400 موقف للسيارات وصافي مساحة قابلة للتأجير يبلغ 61.4 ألف متر مربع، مبيّنةً أنه مقر لشركة برودكوم (Broadcom Corporation)، وهو مبنى مكتبي من الفئة (أ) معني بالبحث والتطوير يقع في منطقة إيرفين (مقاطعة أورانج) كاليفورنيا، بجوار مركز Irvine Spectrum – الذي يعتبر من أفضل وجهات التجزئة والمطاعم في جنوب كاليفورنيا.

وأضافت أنه تم تمويل الاستثمار كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية، متوقعة أن يحقق الاستثمار متوسط عائد بالسنة قدره 8% للصندوق خلال فترة استثمار مدتها 5 سنوات.

وأشارت إلى أن المبنى يقع بالقرب من العديد من الوجهات الترفيهية بما في ذلك ديزني لاند، شاطئ لاجونا، شاطئ نيوبورت، Downtown Anaheim وغيرها. وتشمل منطقة Irvine Spectrum على العديد من الشركات الكبرى مثل: Lexus، KPMG، Amazon، UBS، Canon، Philips وغيرها.

وأوضحت «الرياض المالية» في بيانها، أن العقار مؤجر إلى Broadcom Corporation (شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Broadcom المتحدة) بموجب عقد إيجار طويل الأجل مدته 17 عاماً، وتعتبر شركة Broadcom المتحدة مستأجرة من الدرجة الاستثمارية.

وصندوق «الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

و«الرياض ريت» هو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال سعودي بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

وتتألف محفظة الصندوق من 17 عقار موزع ضمن 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القطاعات العقارية بالإضافة إلى 4 عقارات في مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الصندوق في توفير توزيع نقدي مستدام مع إمكانات نمو لأصحاب الوحدات من خلال الاستثمار في العقارات المتطورة القادرة على تحقيق إيرادات التشغيل والإيجارات وتوزيعها بشكل دوري على مالكي الوحدات.

كما يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو في التوزيع من خلال إعادة استثمار الدخل المحجوز في أصول عقارية دائمة: بعد توزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي الأرباح السنوية للأموال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *