الخميس 14 ذو القعدة 1442ﻫ 24-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» يعلق تسجيل صناديق الاستثمار لدى هيئة الزكاة والدخل حتى إشعار آخر

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار» مدير صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت»، أنه تمت إفادتها من قبل هيئة السوق المالية باستلامهم إشعار من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل يفيد بتعليق تسجيل صناديق الاستثمار لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل لأغراض الزكاة حتى إشعار آخر.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين نشر على «تداول»، أنه بعد تعميد المستشار الزكوي للصندوق شركة إبراهيم أحمد البسام وشركاؤه بالبدء بإجراءات تسجيل «مُلكيّة عقارات الخليج ريت»لأغراض الزكاة لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل، قام مدير الصندوق بتعديل شروط وأحكام الصندوق وتقديمها لهيئة السوق المالية للاعتماد للتسجيل لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل، ولكن تمت إفادتها من قبل هيئة السوق المالية بذلك الإشعار.

وأشارت إلى أنه بذلك توقف إجراءات تسجيل الصندوق لأغراض الزكاة لحين قيام الهيئة العامة للزكاة والدخل باستئناف التسجيل، مبينة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات أخرى في حينه.

كانت «مُلكيّة للاستثمار» أعلنت مطلع الشهر الجاري عن موافقة مجلس إدارة صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» على تعميد المستشار الزكوي بالبدء بإجراءات تسجيل الصندوق لأغراض الزكاة لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل وتقديم طلب التسجيل اعتباراً من تاريخ انطلاق الصندوق.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *