الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» يوقع اتفاقية تسهيلات مع مصرف الراجحي بقيمة 600 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار» مدير صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت»، أنه تم اليوم توقيع اتفاقية تسهيلات مع مصرف الراجحي بهدف تقليل تكاليف التمويل وزيادة مدة التمويل بما يحقق مصلحة السادة مالكي الوحدات، بحد تسهيلات قابل للسحب يصل إلى 600 مليون ريال لمدة 7 سنوات.

وقالت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، إنه سيتم استخدام التسهيلات في سداد التسهيلات المسحوبة من بنك البلاد بمبلغ 342.6 مليون ريال، واستخدام المبلغ المتبقي من حدود التسهيلات في الاستحواذ على عقارات إضافية لصالح الصندوق.

وأشارت إلى أنه سيتم دفع تكاليف التمويل كل ستة أشهر، ويتم سداد أصل مبلغ التمويل بنهاية فترة الاتفاقية، فيما سيتم العمل على تمديد الاتفاقية قبل نهاية مدة التسهيلات بمدة كافية.

وحول الضمانات قالت «مُلكيّة للاستثمار»، إنه سيتم رهن عقارات تعادل قيمتها 200% من قيمة التسهيلات المسحوبة لصالح مصرف الراجحي، بالإضافة لتقديم سندات لأمر لصالح المصرف.

وعن الأثر الناتج عن وقوع الحدث، أفادت بأنه نتيجة الحصول على شروط أفضل من حيث هامش الربح والرسوم الادارية في الاتفاقية الموقعة مع مصرف الراجحي مما سينعكس على وفورات في مبالغ هامش الربح السنوية على التمويل لصالح الصندوق. وكذلك فإن زيادة مدة التمويل لمدة سبع سنوات ستنعكس ايجابياً على العمر الزمني لالتزامات الصندوق.

وأكدت شركة ملكية للاستثمار على أنه لن يتم تحميل الصندوق أتعاب هيكلة تمويل المنصوص عليها في شروط وأحكام الصندوق عن الجزء الذي تم إعادة تمويله والبالغ 342.6 مليون ريال.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *