الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مجلس إدارة صندوق «مُلكيّة ريت» يوافق على البدء في إجراءات التسجيل لدى هيئة الزكاة والدخل

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، اليوم الأربعاء، عن موافقة مجلس إدارة صندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت «مُلكيّة ريت» على تعميد المستشار الزكوي بالبدء بإجراءات تسجيل الصندوق لأغراض الزكاة لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل وتقديم طلب التسجيل اعتباراً من تاريخ انطلاق الصندوق.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول»، أن الصندوق لن يتحمل مصاريف التسجيل للسنوات 2017 و2018 و2019، وسيتحمل بعض كبار مالكي وحدات الصندوق جميع مصروفات الزكاة لتلك السنوات.

وأضافت أن ذلك جاء بعد انتهاء دراسة الوضع الزكويللصندوق من قبل المستشار الزكوي(شركة إبراهيم أحمد البسام وشركاؤه)، وبهدف تحقيق مصلحة مالكي الوحدات بالصندوق.

وتوقعت شركة «مُلكيّة للاستثمار» في بيانها، أنه لا يوجد أثر مالي على الربح التشغيلي وصافي الربح للصندوق للسنوات 2017 و2018 و2019 عند اكتمال إجراءات التسجيل، فيما سيتحمل الصندوق قيمة الالتزامات الزكوية وأي مصروفات تابعة لذلك في السنوات اللاحقة ابتداءً من العام المالي 2020.

وأشارت إلى أنه سيتم تعديل شروط وأحكام الصندوق قبل التقدم للهيئة العامة للزكاة والدخل بغرض التسجيل التزاماً بأنظمة وتعليمات هيئة السوق المالية والهيئة العامة للزكاة والدخل بهذا الشأن، وسيتم الإعلان عن أي تطورات أخرى في حينه.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *