الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مدير صندوق «الراجحي ريت» يعلن حضوره دعوى قضائية مقامة من «الفوزان للتجارة» للمطالبة بموازنة عقد إيجار عقار راما بلازا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، مدير صندوق الراجحي ريت، عن أنها حضرت دعوى قضائية أمس الإثنين من المدعي «شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة» (بصفته المستأجر)، للمطالبة بموازنة عقد إيجار عقار راما بلازا، نتيجة عدم انتفاعه من العين المؤجرة، حسب ادعائه.

وقالت الشركة في بيان لها على نشر على «تداول» اليوم الثلاثاء، إنها وحتى إقامة الدعوى القضائية من قبل المستأجر، قد بذلت ما تقتضيه مصلحة ملاك الوحدات بمناقشة الحلول الودية مع المستأجر، مع مراعاة عدم التفريط في حقوق ملاك الوحدات، دون التوصل الى حل.

وأضافت أن إيجار عقار راما بلازا الحالي يبلغ 4.91 مليون ريال لكل سنة هجرية، مشيرةً إلى أنها ستقوم بالإجراءات القانونية والنظامية اللازمة لحفظ حقوق مالكي الوحدات.

وأشارت «الراجحي المالية» في بيانها إلى أنه يصعب تحديد الأثر المالي في الوقت الحالي، نظراً لأن القضية لا تزال منظورة لدى القضاء، لافتةً إلى أنها ستقوم بإشعار مالكي الوحدات فوراً في حال أي تطورات تتعلق بالموضوع.

كانت شركة الراجحي المالية أعلنت في سبتمبر الماضي عن تلقيها خطاباً من شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة، المستأجر الرئيسي للنرجس بلازا وأنوار بلازا وراما بلازا، يفيد باعتزام التوجه للقضاء وذلك لغرض الإعفاء من الأجرة أو تخفيضها نتيجة وجود عوائق وظروف استثنائية خارجة عن السيطرة على حد قولهم والتي ذكروا أنها أثرت بشكل سلبي على تحقيق المنفعة بشكل كامل وفقاً لحقيقة الأغراض الأساسية من اتفاقيات التأجير.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *