الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

وكالة: صندوق مصر السيادي يعين هيرمس مستشاراً للترويج لشركات جهاز الخدمة الوطنية

صناديق - القاهرة

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق قرر اختيار بنك الاستثمار هيرمس كمستشار مالي فيما يخص إعداد شركات جهاز الخدمة الوطنية للطرح على المستثمرين.

وأوضح سليمان أنه جاري دراسة بيع 3 شركات إضافية تابعة للجهاز لمستثمرين من القطاع الخاص، وفقاً لبلومبيرج.

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن شركتين أخريين الأسبوع الماضي هما صافي للمياه المعبأة، والوطنية للبترول.

ولم يحدد سليمان الشركات الثلاث المحتملة، لكنه قال إن الخطة الأولية تشمل بيع حصص تصل إلى 100% في 10 شركات تابعة للجهاز المملوك لوزارة الدفاع.

وبحسب سليمان، يساعد الصندوق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في اختيار الأصول وترويجها للمستثمرين، وربما المشاركة في الاستثمار فيها عن طريق أخذ حصص أقلية.

وفي مطلع فبراير 2020، أعلن صندوق مصر السيادي عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للاستعانة بخبرات كوادر الصندوق في تهيئة بعض الأصول التابعة للجهاز لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص محليا ودوليا وتوسيع قاعدة ملكيتها تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويرتكز الاتفاق على قيام الجهاز وصندوق مصر السيادي بانتقاء بعض الشركات والأصول ذات الجدوى الاقتصادية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتي سيتم وضعها في محفظة للأصول المتاحة للترويج والاستثمار ليقوم الصندوق بالإشراف على عمل دراسات استثمارية لها والعمل على تهيئتها لجذب الاستثمارات من القطاع الخاص محلياً ودولياً وتوسيع قاعدة ملكيتها لتعظيم قيمتها والعائد منها

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *