الأثنين 19 ربيع الأول 1443ﻫ 25-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«البلاد المالية» تعلن توزيع أرباح نقدية تقارب 10 ملايين ريال بنسبة تجاوزت 6.5% لصندوق إنسان الاستثماري الوقفي لعام 2020م

صناديق - الرياض

أعلنت شركة البلاد المالية عن توزيع أرباح نقدية بقيمة تقارب 10 ملايين ريال سعودي لصالح الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، وهي الجهة المستفيدة من صندوق إنسان الاستثماري الوقفي وذلك لعام 2020م. ويأتي الإعلان بعد أن حققت البلاد المالية من خلال إدارتها لصندوق إنسان الاستثماري الوقفي أداءً متميزاً في عام 2020م.

ويعد صندوق إنسان الاستثماري الوقفي من أكبر صناديق الاستثمار الوقفية في المملكة العربية السعودية، يبلغ حجم أصوله نحو 150 مليون ريال سعودي. وبلغ حجم التوزيعات 9,964,496.52 ريال سعودي تشكل ما نسبته 6.64% للسعر الأولي للوحدة البالغ 10 ريالات. ويستهدف الصندوق المحافظة على رأس ماله (باعتبار رأس المال مبالغ وقفية) وتحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل، وتوزيع نسبة من العوائد “غلة الوقف” بشكل سنوي ومستمر على مصارف الوقف المحددة للصندوق والمتمثلة في دعم ورعاية كفالة الأيتام من خلال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”.

وتعد صناديق الاستثمار الوقفية منتجات وقفية استثمارية مبتكرة، تساهم في تحقيق الاستدامة المالية للجهات غير الربحية والكيانات الوقفية وفق إطار تنظيمي متكامل يمكّن القطاع غير الربحي ويعزز من إسهاماته التنموية، ويخلق فرصاً للمشاركة المجتمعية للمساهمة في الأوقاف وإدارة مشروعاتها، وتلبية احتياجات المجتمع التنموية الاقتصادية والاجتماعية من خلال استثمار أموال الصندوق الوقفي والاستفادة من عوائد الصندوق للصرف على برامج ومشاريع الجهات والكيانات غير الربحية وفق شرط الواقف.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية الأستاذ زيد بن محمد المفرح بأن شراكتنا المميزة مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” في صندوق إنسان الاستثماري الوقفي أسهمت في خلق نموذج استثماري وقفي مميز، خاصة بعد تحقيق الأهداف الاستثمارية المنشودة من الصندوق. وهذا بلا شك يعود للاستراتيجية الاستثمارية للشركة التي تتماشى من خلالها مع مستهدفات وبرامج رؤية المملكة 2030. وتعمل شركة البلاد المالية على استراتيجية تنويع خيارات الاستثمار عبر تقديم منتجات وحلول استثمارية مبتكرة تتناسب مع احتياجات مختلف شرائح المستثمرين وتحقيق أعلى قدر من المواءمة بين استراتيجية الشركة وبرامج رؤية المملكة 2030 من خلال تطوير سوق مالية متقدمة؛ وقد نجحت البلاد المالية مؤخراً في تطوير وإدراج عدد من الصناديق الاستثمارية في السوق المالية السعودية آخرها كان صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية وصندوق البلاد المتداول للذهب.

وأوضح مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” الأستاذ صالح بن عبدالله اليوسف إلى أن الجمعية تعتز بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو من أسس هذا الصندوق وأول من دعمه بمبلغ 3 ملايين ريال عند تأسيسه، وقال اليوسف أن هذا الصندوق قد حقق الأهداف التي تم التخطيط لها، وهي المحافظة على رأس المال، وتحقيق عائد استثماري مجزي، حيث حقق نتائج مميزة خلال هذا العام تمثلت بأكثر من 6.5% برغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا، وأصبح هذا الصندوق الوقفي اليوم رافداً مهماً ومورداً مستداماً للجمعية يمكنها من الاستدامة في رعاية الأيتام والأرامل في منطقة الرياض ومحافظاتها. وأكد مدير عام الجمعية بأن النجاح الذي تحقق جاء بفضل الله ثم بثقة المجتمع وما كان ذلك ليتحقق لولا متابعة وتوجيهات رئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – أمير منطقة الرياض، وسمو نائب رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز – نائب أمير المنطقة الشرقية. وقدم اليوسف شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم هذا الصندوق الوقفي داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء ويجعل ذلك صدقة جارية لهم إلى يوم الدين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *