الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442ﻫ 22-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض

صناديق - الرياض

افتتح محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار “ياسر الرميان”، اليوم، النسخة الرابعة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وتُقام فعاليات هذه الدورة في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض اليوم، وبمشاركة افتراضية أيضا.

وتنعقد هذه الدورة على مدار يومي 27 و28 يناير تحت شعار “النهضة الاقتصادية الجديدة”، وبمشاركة أكثر من 140 متحدثاً بارزاً.

وقال “ياسر الرميان” محافظ صندوق الاستثمارات العامة في كلمة افتتاحية، إن هذا المؤتمر ومعهد مبادرة مستقبل الاستثمار، سيعملان كمؤشر ومدير للحوار العالمي حول أحدث القضايا الاجتماعية والاقتصادية عالمياً، بمباشرة إجراءات جيدة وواقعية، فهذه ليست فعالية طبيعية، فنحن في أوقات ليست طبيعية والعالم يتغير بطريقة غير مسبوقة، بتطور يحدث في جميع القطاعات، وتغير طريقة العيش والعمل وغيره.

وأضاف أن العالم يشهد فرصاً غير مسبوقة وعهداً لنهضة اقتصادية جديدة، مشيراً إلى أن أزمة كورونا غيرت مفهوم الاقتصاد في أنحاء العالم.

وقال: نحن نرى تسارعاً في العديد من القطاعات والأعمال، بما في ذلك الاستثمارات المستدامة، مشيراً إلى أن الأعمال المرنة والنماذج المرنة تصبح مهمة أكثر، والمنتجات أصبحت متاحة أكثر وأكثر، ولم يكن هناك فرص لاستثمار مستديم الأثر أكثر من هذه الأيام.

وأشار إلى أن أزمة كورونا أثرت بشكل حاد في البداية على اقتصادات العالم وأسواق الأسهم، ولكن أسواق الأسهم العالمية انتعشت بشكل كبير بنهاية 2020.

وأضاف: جزء من استراتيجيتنا في صندوق الاستثمارات العامة يتضمن الاستثمار في الأسواق المالية والمشروعات الجديدة وأن يكون لنا أثر في خلق فرص الاستثمار والعمل.

وقال “الرميان”: أتطلع إلى نقاشاتنا في اليومين القادمين بالعمل معكم جميعاً لتقديم إجراءات فعّالة وحقيقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *