السبت 15 رجب 1442ﻫ 27-فبراير-2021م

رئيس «صندوق الصناديق»: استثمرنا مليار ريال في 14 صندوقاً للملكية الخاصة ورأس المال الجريء

صناديق - الرياض

قال عادل العتيق، الرئيس التنفيذي لشركة صندوق الصناديق “جدا”، إن الشركة استثمرت حتى الآن في 14 صندوقاً للملكية الخاصة ورأس المال الجريء، بقيمة تصل إلى مليار ريال.

وأضاف العتيق في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، أن محفظة الشركة الاستثمارية تشمل أكثر من 240 شركة صغيرة ومتوسطة، ووفرت أكثر من 1125 فرصة عمل في المملكة.

وبيّن أن تحديات جائحة كورونا حملت معها خلال عام 2020 فرصاً استثمارية في العديد من القطاعات، وخاصة تلك المرتبطة بالتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطط متعددة لتنفيذ استثمارات نوعية ذات أثر، تستمر في ضمان تدفق عوائد مالية جيدة، وتعزيز دورها في الاقتصاد السعودي، إضافة إلى التأثير الإيجابي على فرص تشغيل السعوديين.

وأوضح أن الشركة تعمل على تحفيز الاستثمار في صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء، وبالتالي تمويل نمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وذكر أن الشركة لم تستثمر بشكل مباشر، بل بالمشاركة مع مستثمرين آخرين عن طريق الصناديق، لافتاً إلى أن كل ريال استثمرته الشركة جلب استثمارات موازية بقيمة 5.6 ريال من قبل مستثمرين آخرين في الشركات الصغيرة والمتوسطة التي استثمرت فيها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *