الأربعاء 13 ذو القعدة 1442ﻫ 23-يونيو-2021م
ADVERTISEMENT

رهان التعافي يغذي صناديق الأسهم العالمية بـ 27 مليار دولار

صناديق - وكالات

حصدت صناديق الأسهم العالمية على تدفقات نقدية بقيمة 26.8 مليار دولار في 7 أيام حتى 13 يناير الجاري، بدعم من رهانات التعافي الاقتصادي.

وكشفت إحصاءات أسبوعية لتدفقات الصناديق من بنك أوف أمريكا، الجمعة، أن المستثمرين أقبلوا على شراء أسهم الشركات المالية وقطاع الطاقة الأسبوع الماضي، ليبادروا بوضع مخصصات في مراكز قبل إعلان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن حزمة تحفيز حجمها 1.9 تريليون دولار.

وقال بنك الاستثمار الأمريكي استنادا إلى بيانات إي.بي.إف.آر، إن التداولات المستندة إلى الانتعاش الاقتصادي شهدت تسجيل الأسهم لتدفقات 26.8 مليار دولار مع استقطاب قطاع الطاقة 3.6 مليار دولار وهي ثاني أعلى قيمة على الإطلاق.

وضخ المستثمرون 1.8 مليار دولار في أوراق الخزانة المحمية من التضخم في ظل ارتفاع توقعات التضخم. وفي الولايات المتحدة باتت أوراق الخزانة المحمية من التضخم لأجل عشر سنوات الآن مسعرة عند متوسط تضخم سنوي 2.09% للسنوات العشر المقبلة.

رهانات التعافي

وكشفت بيانات رفينيتيف ليبر أن الأسهم العالمية تصدرت تدفقات الصناديق في الأيام السبعة المنتهية في 13 يناير، مدعومة بتوقعات تطبيق تدابير تحفيز أمريكية واستمرار رهانات على تعافي الاقتصاد العالمي.

وتظهر البيانات أن المستثمرين اشتروا ما قيمته 26.1 مليار دولار في صناديق الأسهم وهي الأعلى في أربعة أسابيع.

كما شهدت صناديق السندات ارتفاعا للتدفقات التي بلغت 22 مليار دولار مدفوعة بصعود العوائد الأمريكية.

وتظهر تحليلات شملت 12641 صندوقا للأسهم، بناء على تصنيف ليبر للقطاعات، أن الصناديق التي تستثمر في الشركات المالية استقطبت تدفقات بقيمة 3.9 مليار دولار وتلاها قطاع الطاقة بتدفقات 3.6 مليار دولار، وقطاع تكنولوجيا المعلومات الذي جذب 3.6 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *