السبت 3 جمادى الآخرة 1442ﻫ 16-يناير-2021م

«سويكورب وابل ريت» يعلن عدم تمديد تسهيلات مع البنك الأهلي التجاري بقيمة 1.4 مليار ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة سويكورب، مدير صندوق «سويكورب وابل ريت»، عن انتهاء فترة توافر التسهيلات البالغة 1.4 مليار ريال الموقعة مع البنك الأهلي التجاري في يونيو 2019 للصندوق، ولم يقم الصندوق بسحب أي مبالغ من هذه التسهيلات خلال فترة التوافر.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، إنه في ضوء ظروف السوق الصعبة التي نتجت بشكل أساسي عن جائحة «كوفيد-19»، ومناقشات البنك الأهلي التجاري حتى وقت الإعلان مع سويكورب حول هذا الموضوع أبلغ البنك الشركة، قراره بعدم تمديد فترة توافر التسهيلات المذكورة أعلاه بخطاب مؤرخ في 7 يناير 2021.

وأضافت الشركة أنها تجري حاليًا مناقشات مع بنوك أخرى لتأمين تسهيلات للصندوق، وذلك لتمويل خطط التوسع والنمو للصندوق، وقد تلقت الشروط الأولية للتسهيلات البنكية من بعض البنوك، مبينة أنه سيتم الإعلان عن التسهيلات الجديدة هذه من قبل سويكورب بمجرد تنفيذ الاتفاقيات الملزمة المتعلقة بها.

وأشارت «سويكورب» في بيانها إلى أنه لا يوجد أي أثر مالي على الصندوق من عدم تمديد التسهيلات.

كانت شركة «سويكورب» أعلنت حصول صندوق «سويكورب وابل ريت» ، في 26 يونيو 2019، على تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من البنك الأهلي التجاري بقيمة 1.4 مليار ريال، بهدف تمويل خططه التوسعية عبر الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل والتي توجد بشكل رئيسي داخل السعودية ما عدا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات، بما يتماشى مع استراتيجية استثمار الصندوق.

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً.

ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقـل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمالي أصول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراضي بيضاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *