السبت 15 رجب 1442ﻫ 27-فبراير-2021م

صناديق «نجوم» التابعة لشعاع كابيتال تعلن عن أول توزع أرباح نقدية للمستثمرين

صناديق - دبي

أعلنت شركة «شعاع كابيتال»، الإماراتية التي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، اليوم الأحد، عن توزيع أول أرباح نقدية للمستثمرين في 2 من صناديقها المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث ستوزع أرباحاً نقدية بنسبة 1% عن الربع الأخير من عام 2020.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لسوق دبي المالي، إن هذه تعتبر أول حصص أرباح نقدية للصندوقين بعد 3 أشهر من إطلاقهما، وتمثل عائداً ربحياً للمستثمرين بنسبة 6.4%.

وأظهر «صندوق نجوم النشط» و«صندوق نجوم المتوازن» أداءً قوياً معدلاً بالمخاطر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من إطلاقهما، حيث حققا عوائد سنوية بلغت 9% و11.9% على التوالي.

ويستثمر صندوقا «نجوم النشط» و«نجوم المتوازن» – اللذان تمّ إطلاقهما في سوق أبوظبي العالمي خلال شهر أكتوبر 2020 – في محفظة عالمية من الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، واستثمارات الدخل الثابت، وأدوات أسواق المال.

وقد أطلقت هذه الصناديق التزامات أولية بقيمة 75 مليون دولار أمريكي، وواصلت جذب اهتمام المستثمرين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من إطلاقها.

وأوضح البيان، أنه بعد إطلاق صناديق «نجوم»، تجاوز حجم صناديق «شعاع» الاستثمارية وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة (ICC) ومحافظها التقديرية المدارة عتبة الـ100 مليون دولار بحلول 31 ديسمبر 2020.

ولفت البيان، إلى أنه من المتوقع أن تتيح الصناديق الجديدة خيارات أوسع لمستثمريّ صناديق الضمان والتقاعد، والمكاتب العائلية، والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية مع توفير أفق استثماري طويل الأجل.

ويعتبر صندوقا «نجوم»، وكلاهما صندوقان استثماريان للمستثمر المؤهل في سوق أبوظبي العالمي، ومسجلان لدى سلطة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) وتديرهما «شعاع جي أم سي المحدودة» – المملوكة بالكامل من قبل شركة شعاع كابيتال وتعمل وفقاً لأنظمة سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *